خطوات بسيطة تحارب مرض النقرس...

علاج النقرس | اعراض النقرس وعلاجة

إذا كنت تجهلين ما هو مرض النقرس فمن واجبنا أن نقدّمه إليك لتتمكّني من التعرّف على سبب أعراضه إذا ما ظهرت في جسمك. إنّه داء ينتج من اختلال تراكم كمية حمض اليوريك في الجسم وعدم قدرة كليتيك على معالجتها ما يجعل هذا الحمض يتراكم في أحد المفاصل، وغالباً ما يكون مفصل إصبع القدم، الأمر الذي يتسبّب بإلتهاب الغشاء المفصلي والأنسجة الأخرى المجاورة ما يُسبّب الألم، الإحمرار، والتورّم. وعلى الرغم من أنّه بالإمكان علاج أعراض النقرس من خلال أدوية وصفة طبية، إلّا أنّه بإمكانك أيضاً الإستفادة من بعض العلاجات المنزلية التي تساهم في الحدّ من شدّة هذه الأعراض، وهي تتمثّل بالتالي:

* يُعتقد أنّه من المفيد تحريك المفصل المصاب عند الإصابة بمرض النقرس وتحديداً تحريكه بشكل دائري حوالى ثلاث مرات يومياً.

* إذا كان الألم بمعظمه ناتجاً من إصبع قدمك الكبير فبإمكانك الحدّ من الأوجاع من خلال وضع قدمك في الماء الدافئ الممزوج بالملح لمدة 15 دقيقة. ولملاحظة تحسّن سريع من المستحسن اتّباع هذه الطريقة بشكل متكرّر ومنتظم.

* ضعي مكعّبات الثلج على مكان الإصابة للتخفيف من آلامك، وعلى الرغم من أنّ هذه الطريقة تعدّ علاجاً مؤقّتاً ولكنّها ستساهم في إراحتك وتسكين آلامك لفترة من الوقت.

* عدّلي بنظامك الغذائي إذ يعدّ الوزن الزائد أو تراكم الدهون في الجسم أحد أهم العوامل المسبّبة لداء النقرس، لذا حاولي اتّباع حمية غذائية لا تعتمد بشكل أساسي على البروتينات لأنّ هذه الأخيرة ترفع من مستويات حمض اليوريك الذي يعدّ السبب الرئيسي للمشكلة.

6 علاجات منزلية للتخلص من آلام القدمين



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!