حيل منزليّة لطرد البعوض بعيداً عنكِ!

حيل منزليّة لطرد الباعوض بعيداً عنكِ!

لا تستطيعين النوم بسبب صوت البعوض وحكاك لسعاته؟ لا مشكلة بعد اليوم! إذ سنعلّمكِ بعض الحيل المنزليّة السهلة التي سنفّر البعوض وتبعده عنكِ وعن عائلتكِ!

للمزيد: خلطات لمعالجة لسعات الحشرات!

جرّبي إحدى هذه الطرق المضمونة وشاركينا تجربتكِ:

*زيت النعناع البرّي: دراسات عديدة أثبتت أنّ للنعناع البرّي كما زيته قدرة كبيرة على طرد الحشرات بعيداً وخصوصاً البعوض، لذلك، طبٌّقيه بكميّة قليلة على بشرتكِ قبل النوم وإنعمي بليلة هادئة بعيداً عن اللسعات المزعجة!

*خلطة خلّ التفاح: أسكبي في مرطبان ضغط كبير مقدار ليتر من خلّ التفاح ثمّ أضيفي إليه ملعقتين كبيرتن من كلّ نوع من الأعشاب المجفّفة التالية: المريمية، الروزماري، اللافندر، الزعتر والنعناع. أحكمي إغلاق المرطبان ورجيّه جيّداً لتمازج الأعشاب مع بعضها. اتركيه أمام ناظريكِ لمدّة أسبوعبن حيث تقومين بخضّه يومياً طوال تلك الفترة من دون فتحه. بعدها، قومي بتصفية السائل لإزالة الأعشاب منه، اخلطيه مع المقدار نفسه من الماء وإحفظيه داحل عبوة بخاخة في البراد، تستعملينها كلّما شئتِ لإبعاد أي نوع من الحشرات على جسمكِ أو حتّى على أثاث البيت!

*الثوم: تناولي قدر ما تشائين من الثوم، فرائحته تنفّر الناموس بعيداَ، ولكن إحذري من العطش الشديد الذي قد يتسبّب به خلال النوم!

*زيت السترونيلا: إنتبهي جيّداً إلى أنّ الفاعليّة تكمن في إستخدام مستخلص زيت السترونيلا الأصلي وليس الزيت العطري المتداول في الأسواق لتعطير المنازل برائحة السترونيلا، فذلك الأخير غير مناسب على الإطلاق للبشرة. طبّقي القليل منه على جسمكِ قبل النوم، وستلحظين أنّه حتماً من الطرق الأكثر فاعليّة في هذا المجال، كما انّكِ ستستفيدين منه على الصعيد الجمالي لفوائده على بشرتكِ!

نوماً هنيئاً لكِ ولعائلتكِ!

للمزيد: خلطات منزلية لعلاج لسعات البعوض!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!