3 خلطات طبيعية لتبييض المرحاض والمغسلة

3 خلطات طبيعية لتنظيف المرحاض والمغسلة

تبحثين عن الخلطات الطبيعية المثالية لتنظيف المرحاض والمغسلة بعيداً عن المواد الكيميائية المكلفة التي تضرّ بصحتك كتدخين 20 سيجارة في اليوم؟ ما رأيك إذاً في إلقاء نظرة على الوصفات التي نستعرضها في ما يلي لعلّك تجربين واحدةً من بينها!

خلطة الخل الأبيض والليمون

يُعتبر مزيج الخل الأبيض والليمون من المطهرات الطبيعية المثالية لتنظيف المرحاض؛ إذ يعمل كلا المكونين على تكسير الكلس بسهولة كما يتميزان بقدرتهما على إزالة البقع بسهولة. لتحضير هذا المزيج، كل ما عليك فعله هو إضافة عصير ليمونة واحدة إلى نصف كوب من الخل الأبيض. لا تترددي في الإستعانة باسفنجة خشنة أو ورق صنفرة لفرك المناطق التي تحتاج إلى التنظيف.

خلطة البورق والخل الأبيض والزيوت العطرية

تُعد خلطة البورق والخل الأبيض والزيوت العطرية خيارك الأمثل للتخلص من الروائح المزعجة التي تنتج عن الجراثيم. للحصول على هذه الخلطة، أنت تحتاجين إلى: ¾ كوب من البورق، كوب من الخل الأبيض، 10 قطرات من زيت الخزامى، و5 قطرات من زيت الليمون. امزجي هذا الخليط في عبوة ثمّ طبقيه داخل المرحاض والمغسلة والمناطق التي تحتاج إلى التنظيف. اتركيه لبعض الوقت قبل غسله بالماء.

خلطة الصودا والخل الأبيض وزيت شجرة الشاي

تستخدم هذه الصيغة خصائص زيت شجرة الشاي للقضاء على الجراثيم الموجودة في المرحاض وعلى الأسطح. كل ما تحتاجين إليه للحصول على هذه الخلطة هو نصف كوب من صودا الخبز وكوب من الخل الأبيض ونصف كوب من زيت شجرة الشاي. في عبوة سبراي زجاجية، أمزجي المكونات الثلاثة وطبّقيها داخل المرحاض وكذلك على المقعد والغطاء. اتركي المزيج لبضع دقائق ورشي الصودا داخل المرحاض. وباستخدام الفرشاة المخصصة للتنظيف، قومي بفرك داخل المرحاض واستخدمي منشفة جافة لتنظيف المقعد والغطاء.

والآن، ما رأيك في إلقاء نظرة على أفضل طريقة لمكافحة حشرات المنزل؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟