حيل مبتكرة لتكبير مساحة ذاكرة الموبايل!

خطوات لتكبير مساحة ذاكرة الموبايل

في الكثير من الأوقات تتفاجئين خلال المناسبات السعيدة أو عندما تكونين بحاجة لأخذ صورة أو حين يكون هاتفك في حالة تجديد البرنامج الذي يأخذ ما يقارب الـ 3,1 جيجابيت من مقدرت الهاتف، لذلك في بعض الأوقات تشعرين بانك مجبرة على أخذ قرار لا يرضيك إما مسح صور وفيديوهات عزيزة على قلبك أو الى مسح تطبيقات بحاجة اليها. لذلك، استخدمي هذه الطرق لتكبير المساحة في هاتفك من دون مسح أمور تهمك.

حيل مبتكرة لتكبير مساحة ذاكرة هاتفك

امسحي التطبيقات التي لا تقومين باستعمالها

لأنها تأخذ مساحة في هاتفك من دون أن تكونين بحاجة اليها، فبمجرد أن تمسحيها ستكونين قد أفرغت 500 ميجابايت من الذاكرة.

التطبيقات الأساسية في الهاتف

كان من المستحيل إزالة التطبيقات التي تضعها شركة Apple وتعتبرها أساسية في الهاتف، لكن منذ تحديث البرنامج الى iOS 10 أصبح من السهل أن تزيلي أي تطبيق تم وضعه على الهاتف قبل شرائك إياه.

اكتشفي التطبيقات التي تأخذ أكبر مساحة في الموبايل

ادخلي الى الإعدادات > عام > تخزين الأيفون وهكذا ستعلمين كل تطبيق كم يصرف من مساحة هاتفك. إذا رأيت بأن هناك تطبيق يأخذ أكثر من 300 ميغابايت من مساحة الهاتف وأنت لا تستخدميه فمن الأفضل أن تقومي بإزالته فوراً من الموبايل.

ألغي تحميل التطبيقات غير المستخدمة

في مخزن الهاتف هناك خاصية تشير الى الغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة مع إبقاء البيانات المتعلقة بها، هكذا ستكونين قد وفرت على ذاكرة الهاتف نصف العبء الذي تتحمله من هذا التطبيق.

امحي الرسائل المبعوثة لك مرة واحدة دون أي جهد يومي بمجرد استخدام هذه الخاصية

ادخلي الى البيانات > الرسائل > إبقاء الرسائل ادخلي الى هذه الميزة وضعيها فقط 30 يوماً وهكذا ستمحى الرسائل بعد 30 يوماً تلقائياً.

إيقاف تشغيل ميزة تدفق الصور

إذا كانت هذه الميزة قيد التشغيل كل الصور التي قمت بأخذها على الآيباد والحاسوب ستحمّل على الهاتف وبهذه الطريقة ستكونين قد أخذت هذه الصور مكاناً إيضافياً في الموبايل أنت بحاجة إليه لأمور أخرى. إذاً ادخلي الى الإعدادات > الصور، وأطفئي هذه الميزة.

لا تحتفظي بالصورتين عند استخدام ميزة الHDR

من الممكن أن تكون ميزة الHDR مفعّلة وبسببها ستلتقط الكاميرا صورتين بدلاً من صورة واحدة لذلك، تـأكدي من محو الصورة الثانية أو أطفئي هذه الميزة. اذهبي الى الإعدادات > كاميرا> و أطفئي ميّزة Auto HDR.

امحي الملاخظات

بالتأكيد أنت في الكثير من الأوقات بحاجة الى كتابة ملاحظة ما من أجل تذكرها أو لإحضار أغراض من السوق وغيرها. لذلك تأكدي دائماً بأن تمحيها فوراً بعد الإنتهاء منها، لأنها تأخذ حصة جيدة من المساحة في هاتفك.

امحي الصور

لا تمحي كل الصور لكن، هناك طرق عدة تستطيعين من خلالها محو الصور دون الشعور بالذنب:

  • امحي الصور المكررة
  • امحي الصور التي لا تهمك ولا تفيدك بعد الآن
  • حمّلي كل الصور المتبقية على حاسوبك وهكذا حتى لو كنت تريدين تحميل صور على مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك القيام بذلك عبر الحاسوب.
  • أبقي فقط صور لأطفالك، لزوجك، لك وصور تجمعك مع كل العائلة، وبهذه الطريقة ستفرغين مساحة لايستهان بها في هاتفك دون أن تشعري بتأنيب الضمير.

أما إذا كنت تريدين أن تمحي كل شيء وتعيدي هاتفك وكأنه جديد ببساطة قومي بهذه الحيلة

ادخلي الى الإعدادات > عام > إعادة تعيين> محو جميع المحتويات والإعدادات، وهكذا ستعيدين تشغيل هاتفك وكأنك الآن قمتي بشرائه.

إقرأي أيضاً: حيلة مبتكرة لشحن الهاتف من دون شاحن بل بواسطة البصل؟!