حيل للتعامل مع الرجل العاطفي

حيل للتعامل مع الرجل العاطفي

هل تعلمين كيفية التعامل مع الرجل العاطفي؟ لا شك أن الأمر دقيق ومجهد لك إلا أننا في هذه المقالة نزودك بالحيل المفيدة لتتمكني من العيش مع زوجك العاطفي بسلام.

غالباً من يظهر الرجل بصفات القوي والعقلاني وكأنه بعيد كل البعد عن المشاعر العاطفية أو الضعف البشري، إلّا أنّه هناك رجال عاطفيين يصعب التعامل معهم. وفي الحقيقة، قد تعود عاطفة الرجل المفرطة إلى تعلّقه بأمّه التي لا تنفك عن دعمه أو العكس تماماً نفوره من والدته القاسية، ومن هنا نفهم الحقيقة العلمية خلف اختيار الرجل الزوجة التي تشبه والدته. وفي كلا الحالتين، إنّ التعامل مع هكذا أنواع من الأزواج يتطلّب صبراً وحنكة من الزوجة لتبقى الحياة سوية هادئة. وفي هذه المقالة، أرشدك عزيزتي إلى الحيل التي من خلالها ستتمكنين من التعامل مع زوجك العاطفي بذكاء.

علّميه الحرية!

لا تتعاملي مع زوجك العاطفي الذي يشعرك بعدم الأمان والقوة أحياناً على أنّه طفل صغير. شجّعيه وعلّميه الإنطلاق بحرية إلى حياته الشخصية والعملية، إذ إنّ سيطرتك عليه تشعره أنّه غير مجد وأنّك تسغلّين عاطفته وحبّه لك، وبالتالي قد يهرب منك. واعطيه أيضاً مجالاً للتعبير، فالرجل العاطفي إذا لاحظ أنّك تقررين وتتكلمين عوضاً عنه سيصمت. تجنبي قدر المستطاع أخطاء تجعل الشريك يفقد اهتمامه بك.

إهتمي به

يحتاج الرجل العاطفي إلى اهتمام أكثر من غيره من الرجال، فلا تخجلي بذلك، بل اعطيه وقتاً لكي يعبّر عما يخالجه من أفكار ومشاعر. أجيبي على أسئلته بإهتمام مهما كانت كثيرة أو سخيفة. استمعي لشكواه ولا تقاطعيه أثناء الحديث. فاجئيه كل يوم بخطوة صغيرة تشعره بالإهتمام كأن تحضري له فطوراً يحبه أو تحضير ملابسه أثناء استحمامه. وهذه الخطوات لتجنب انقطاع التواصل في الزواج، جربيها مع زوجك العاطفي.

… واهتمي بنفسك!

يعشق الرجل العاطفي المرأة الجميلة التي تهتم بمظهرها الخارجي، لتكون له مصدر إلهام رومنسي تعزز مشاعره تجاهها وعاطفته. فاجئيه بأمور جمالية خاصة بك بعيداً عن المبالغة طبعاً، لتبقي بنظره كأول مرة رآك بها. جددي إطلالتك من فترة الى أخرى بما يليق بأسلوبك. واظبي على جلسات العناية بالبشرة لتبقى نضرة مشرقة تجذب انتباه زوجك.

وفي الختام، عليك ارضاء زوجك الزعلان وهو الغلطان، لأن الزوج العاطفي يطلب الإهتمام في الظروف كافّة.



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟