4 حيل خارقة لك أيتها الأم ستجعل مهمة التنظيف أسهل بكثير!

حيل لتسهيل التنظيف في المنزل

عندما يتعلق الأمر بتنظيف المنزل، تلجأ المرأة الى كافة الحيل والطرق التي تسهل عليها هذه المهمة وتخفف عنها العناء والمجهود الجسدي فضلًا عن إنفاق أموال طائلة على مساحيق غير نافعة في إزالة البقع العنيدة والصلبة.

وفي هذا السياق، لقد عرفناك في مقالات سابقة على كيفية تنظيف المنزل بطرق صحية وغير مضرة، لكن اليوم سنطلعك على بعض الحيل السهلة والطبيعية التي تستهل عليك هذه العملية بشكل كبير.

السجادة:

مع الوقت وكثرة الإستخدام تصبح السجادة مليئة بالأوساخ ولكن عوض تنظيفها بواسطة المساحيق التي قد تؤدي الى بهتان لونها، أنت لست بحاجة سوى للقليل من صودا الخبز. قومي برش السجادة به واتركيها لبضع دقائق لتعودي وتزيليها بواسطة المكنسة الكهربائية.

تنظيف السجادة

اللوائح الخشبية:

اما اللوائح الخشبية فبإمكانك ببساطة تنظيفها بواسطة الليمون الحامض والملح. قومي بتقطيع حبة الليمون الى نصفين وقومي برش الملح عليها وافركي البقعة بواسطتها.

تنظيف اللوائح الخشبية

المكواة:

استخدمي الملح لتنظيف المكواة: ضعي عدة ملاعق من الملح على قطعة قماش ناعمة وضعي هذه الأخيرة على طاولة الكي وقومي بتسخين المكواة وبعد أن ترتفع درجة حرارتها ضعى المكواة على الملح وافركيه ذهابًا وإيابًا حتى تختفي البقع.

تنظيف المكواة

روائح المنزل الكريهة:

وأخيرًا، وعوض شراء المستحضرات والتي تعتبر بمعظمها مضرة، لست بحاجة الا لملعقة من مستخلص الفانيليا لتضعيها في وعاء مخصص للفرن. ثم ضعي الوعاء بهذا الأخير بعد أن تسخنيه جيدًا وستذهلين لرائحة منزلك الجميلة.

الفانيليا في الفرن

إقرأي ايضًا: طرق بسيطة للتخلص من روائح الحمام المزعجة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟