حيل فعالة لتخفيف الوزن بدون رجيم!

طرق خسارة الوزن بدون رجيم

في كلّ مرّة تنوين الإلتزام بحمية غذائية لإزالة تلك الكيلوغرامات الزائدة، يطاردكِ شبح الجوع وضعف الإرادة لتجدي نفسكِ تأكلين ربّما بكميّة أكبر عن المعهود... لا تقلقي، فلست الوحيدة التي تعاني من ذلك!

للمزيد: 3 خطوات لتبدي أنحف من دون رجيم!

"عائلتي" قامت بالمهمّة الصعبة عنكِ، لتمدّكِ ببعض النصائح والحيل الفعالة، كي تخسري الوزن بسرعة بعيداً عن الرجيم:

*الجوع بين الوجبات: حاولي تناول 3 وجيات رئيسيّة مع وجبتين خفيفتين ما بينها، وفي حال شعرتِ بالجوع، قومي بقضم القليل من الكرفس لقدرته الكبيرة ععلى حرق الدهون وكبح الشهّية.

الشاي الأخضر: أثبتت الأبحاث أنّ الشاي الأخضر قادر على تخليصكِ إلى حدّ كيلوغرامين من الدهون في الشهر من دون أي رجيم في حال شربتِ مقدار كوبين منه في اليوم.

بدائل السكر: إن كنتِ لا تتقبلين الإستغناء عن السكر خصوصاً في القهوة والشاي، إستبدليه بمحليات خالية من السعرات الحراريّة أو بسكر الفواكه Fructose الأقلّ ضرراً.

الملح: حاولي قدر الإمكان التقليل، أو حتّى الإستغناء عن الملح في طعامكِ، فله أضرار متعدّدة على وزنكِ كما أنّه يتسبّب بإحتباس للمياه في الجسم.

منتجات الحليب والأجبان: إستبدلي منتجات الحليب الكاملة الدسم، بأخرى خفيفة و خالية تماماً من الدسم، حيث أنّ لا فارق فعلي في الطعم ما بينها.

شرب المياه: لا تفوّتي شرب المياه الفاترة طوال اليوم بمعدّل 9 أكواب وذلك لتحفيز حرق الدهون وتقليل الشعور بالجوع بنسبة كبيرة.

تعديلات في النشاطات اليوميّة: لا حاجة للتمارين الرياضيّة المكثّفة، إذ بإمكانكِ التخّلص من الكيلوغرامات بواسطة تعديلات بسيطة على الحياة اليوميّة ومنها إستعمال الدرج بدلاً من المصعد، المشي خلال التحدّث على الهاتف، الإستغناء عن أجهزة التحكّم عن بعد، والرقص على أنغام الموسيقى خلال تنظيف المنزل...

للمزيد: 6 نصائح للحصول على جسم رشيق!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟