حيل طبيعيّة لعينين ناصعتين في المنزل!

حيل طبيعيّة لعينين ناصعتين في المنزل!

إجمالاً ما يتعرّض البياض في العينين إلى نوعٍ من الإصفرار او الإحمرار، نظراً لعوامل خارجيّة عديدة لا داعي للغوص فيها. ولكن الجدير بالذكر أنّ لهذه المشكلة تأثيراً كبيراً على تألّق إطلالتكِ ونضارتها، فكيف تتخلّصين منها في المنزل من دون اللجوء إلى التركيبات الكيميائيّة المضرّة للأدوية؟ قبل الإسترسال في الحلول، من المهمّ ان تدركي جيّداً الفارق ما بين الإصفرار البسيط الذي يحدث بشكل طبيعي في العين، وما بين الإصفرار الحاد والمفاجئ الذي ينجم عن أسباب مرضيّة. إن كنتِ تعانين الحالة الثانية، لا تلجأي إلى أيٍّ من هذه الطرق بل توجّهي فوراً لإستشارة الطبيب.

للمزيد: عندما تصبح أعراض العين دليلاً على أمراض أخرى...

إحصلي على عينين ناصعتين ومتألّقتين من خلال اعتماد الحيل الطبيعيّة التالية:

التركيز على الغذاء: للأطعمة التي تتناوليها تأثيرٌ كبير على مظهركِ، ومن ضمنه حالة عينيكِ. لذلك، أكثري من تناول الخضار النيئة الطازجة وعلى وجه الخصوص الجزر، ولكن إمتنعي في المقابل عن الأطعمة التي تحتوي على الكافيين كالقهوة خصوصاً والمشروبات الغازيّة. سرّ نضارة عينيكِ يكمن في المكوّن الأكثر بساطة: المياه! أكثري من شربها وستلحظين أنّ عينيكِ نضرتان وتلمعان بشكل أكبر. لماء الورد أيضاً دورٌ كبير في تنقية العين، فلا تفوّتي فوائده وإشربيه يومياً في الصباح بمقدار ملعقة كبيرة تذوّبينها في كوب من الماء.

النوم الكافي: قد تجهلين اهميّته المفصليّة، ولكن جمال عينيكِ يرتبط بشكل كبير بمدى حصولكِ على القدر الكافي من النوم، وإلّا لظهر التعب والإحمرار، أو حتّى أحياناً الإصفرار في عينيكِ طوال اليوم!

المكياج: وهنا لا نتحدّث عن التبييض النهائي للعين، بل عن تحسين مظهرها وإخفاء الإصفرار والإحمرار. ركّزي في مكياجكِ على الألوان الباردة كتدرّجات اللون الأزرق خصوصاً لأنّه يجعل عينك تبدو ناصعة البياض وإبتعدي في المقابل عن الألوان الدافئة كالاحمر، كما امتنعي تماماً عن اللون الأخضر!

للمزيد: علاجات بسيطة لاحمرار العينين!



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟