حيل لشرب المزيد من المياه!

حيل تحفيزية لشرب الماء

يعتبر شرب المياه من الأمور الأساسية في أي نظام غذائي، إن للوقاية من الأمراض أو للحفاظ على سلامة الجسد ورشاقته. إليك بعض الحيل التي تساعدك على تقبّل المياه.

لا تستخدمي المنكهات الاصطناعية، اختاري المنكهات الطبيعية مثل قطع البطيخ والنعناع أو شرائح البرتقال، وضعيها في الثلاجة لتشعري بطعمٍ أكثر لذة.

ما تأثير قلة شرب الماء على صحتك؟

أو أضيفي الفلفل الأحمر في اطباقك ما سيدفعك الى شرب الماء مرات عدة خلال العشاء. إضافة الى ذلك، تشير الدراسات إلى أن الفلفل الحار يجعل عمل الأيض أسهل.

وإن فكرنا بطريقة واقعية قد يكون شرب المياه أمراً بسيطاً ولكن ضغوطات الحياة قد تنسيكي انه أولوية. لتحسين نسبة استهلاكك للمياه احتفظي بإبريقٍ بالقرب منك، أما إن كنت تعملين في مكتب، فاتركي كأساً من المياه كمنبه لضرورة الشرب.

وإذا كنت ممن يمارسن الرياضة فعليكِ الإحتفاظ بزجاجة مياه تحسباً للعطش الذي قد تشعرين به خلال التمرين، لأنه في حال شعرت بالعطش ولم تكن لديكِ اي زجاجة قريبة فستعمدين الى تأجيل شرب المياه حتى نهاية التمرين، ما سيفقدك الطاقة والنشاط.

واعمدي لدى دخولك اي مطعم وقبل تناول العشاء، على شرب كميات كبيرة من المياه التي ستشعرك بالشبع وعدم الرغبة بالأكل. فتكونين بهذه الطريقة قد ادخرت المال وحافظت على رشاقتك.

زجاجات الماء البلاستيكية احذريها!

كما بإمكانك الحصول على كمية المياه اللازمة لجسمك من خلال الأطعمة البديلة الغنية بالمياه مثل الخيار والبطيخ، والكرفس أو حتى الحساء مع مرق خفيف.

ويعتبر شرب نصف ليتر من المياه قبل تناول الطعام من الحيل المحفزة على فقدان الوزن، وذلك وفقا لدراسات عدة في هذا المجال. فمجرد معرفتك بأن شرب المياه يمكن أن يساعدك على تناول كميات أقل ينبغي أن يكون الدافع الكافي لتكون زجاجة المياه رفيقتك الدائمة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!