حيلة منزلية سهلة لتنظيف الأثاث في مكانه!

حيلة منزلية سهلة لتنظيف الاثاث في مكانه

تنظيف الأثاث في المنزل وبخاصة الكنبات امر دقيق جدًا بحيث عليك سيدتي مراعاة نوعيتها والطرق التي تستخدمينها في تنظيفها لكي لا تتسببي في تضررها او تلفها بالمقابل.

ولأن بعض مساحيق التنظيف قد لا تقوم بواجبها كاملًا وقد لا تتمكن من ازالة البقع العنيدة كبقع المأكولات والبقع الصعبة الأخرى، ولكي توفري المال أيضًا، ما رأيك أن تتعرفي معنا على حيلة منزلية سهلة لتنظيف الأثاث في مكانه؟

خلطة الخل الأبيض

أنت بحاجة الى: نصف كوب من الخل الأبيض ونصف كوب من الماء الفاتر.

قومي بمزج المكوّنين معًا ثم اغمسي قطعة من القماش فيهما وافركي الأثاث من أعلى الى أسفل مركّزةً على البقعة بشكل خاص. ثم قومي بعدها بمسحه بقطعة قماش جافة ونظيفة.

وللتأكد من أن البقعة قد زالت بشكل نهائي، أحضري قطعة قماش أخرى مبلّلة بالماء الفاتر وأعيدي مسح مكان البقعة بواسطتها على أن تحضري قطعة قماش جافة من جديد لتنشيف المكان.

وفي هذا السياق، وبالنسبة الى بقع الشحوم السميكة يمكنك أيضًا اذا لم يتواجد لديك الخل الأبيض في المنزل أن تستخدمي بيكربونات الصوديوم او صودا الخبز ورشها على البقع ثم انتظري بضعة دقائق وافركيها مكان البقعة بقطعة قماش جافة وستزول نهائيًا، ويمكنكِ تنظيف الكنبة بعد ذلك بالماء والصابون ثم تجفيفها بقطعة قماش نظيفة.

جربي هاتين الطريقتين ولن تندمي أبدًا!

إقرأي أيضًا: أخطاء شائعة في تنظيف البيت



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟