حكة بعد التحاميل المهبية... اسباب وطرق علاج

اسباب حكه بعد التحاميل المهبليه

المواضيع:

  1. ما هي التحاميل المهبليه؟

  2. اسباب حكه بعد التحاميل المهبليه

  3. طرق منزلية وطبية لعلاج حكة المهبل

حكه بعد التحاميل المهبليه؟ اذا كنت تعانين من هذه المشكلة تابعي قراءة هذه المقالة لتتمكني من التعرف الى الاسباب وطرق العلاج المناسبة على ان تستشيري طبيبك.

إنّ الحكة بحد ذاتها مزعجة وتسبب الاحراج، وخاصة اذا أصابتنا في المناطق الحساسة حيث قد تؤثر الافرازات على المهبل والتعرض لعوارض جانبية نتيجة إدخال التحاميل المهبلية التي قد تكون من اسباب الحكة في المهبل. فما هي التحاميل المهبلية؟ وهل تسبب الحكة؟

ما هي التحاميل المهبليه؟

ان التحاميل المهبلية هي نوع من انواع العلاجات الطبية للأعضاء التناسلية لدى المرأة. تأتي على شكل بيضاوي صلب، ويتم إدخالها عن طريق فتحة المهبل بواسطة أداة طبية بلاستيكية. وبالتفاعل مع حرارة الجسم تصبح سائلة.

اسباب حكه بعد التحاميل المهبليه

بعد سيلان التحاميل داخل المهبل، لا بد أن مادة رغوية تنتج عن هذه العملية وبالتالي قد يتفاعل جسم المرأة معها بشكل سلبي مما يسبب الحكة. كما أن واحد من دوافعاستخدام التحاميل هو لمنع الحمل، بحيث تعمل التحاميل على سد مدخل الحوض بسائل رغوي حتى لا يتمكّن الحيوان المنوي من الوصول الى المبيض. وبالتالي ينتج عن هذا الامر التسبب بالرطوبة في منطقة المهبل وبالتالي قد تظهر الفطريات التي بدورها تسبب الحكة. وفي الاحوال كافة، لا بد من ان تستشيري طبيبك عند مواجهة الحكة في المهبل خاصة اذا كنت تستخدمين التحاميل، فإما ان تكونىغير مناسبة لطبيعة جسمك، واما تستخدمينها بشكا خاطئ، بحيث تتطلب منك دقّة في عملية تنظيف اليدين والأعضاء التناسلية جيّداً قبل ادخال التحاميل، تجنّباً للباكتيريا التي تسبب الحكة والالتهابات.

طرق منزلية وطبية لعلاج حكة المهبل

اليك وصفات منزلية بسيطة لمعالجة الحكة في المهبل:

  • تجنبي المعطر في الفوط الصحية، ورق المرحاض...
  • نظفي المناطق الحساسة بالماء والصابون غير المعطر
  • إمسحي المنطقة الحساسة من الامام الى الخلف بعد استعمالك للمرحاض
  • اختاري الملابس الداخلية القطنية
  • استعملي الواقي الذكري خلال الجماع مع زوجك
  • لا تقومي بحك المنطقة، فأنت بذلك قد تزيدين الوضع سوءاً

واخيراً، اتصلي بالطبيب المختصّ لتتأكدي من ان عوارض الحكة ليست خطيرة، فقد تكون مناعراض سرطان الرحم.