حقائق غريبة ومفاجئة لا تعرفينها عن الغازات

حقائق غريبة ومفاجئة لا تعرفينها عن الغازات

يعتبر إطلاق الريح أمراً عادياً وطبيعياً لدى الجميع. ولكن هناك العديد من الحقائق الغريبة وغير المتوقّعة التي لا تعرفينها عن الغازات، ستفاجئك حتماً. إكتشفيها في هذا المقال:

  • تطلقين ما بين الـ500 والـ1500 مل من الغازات يومياً: أفادت الدراسات الحديثة أن الجسم ينتج حوالى الـ 500-1500 مل من أنواع الغازات يومياً ويتخلّص منها من خلال إطلاق 10 إلى 20 من الغازات في اليوم. يعود هذا العدد الكبير من الغازات في الجسم إلى بكتيريا تعيش في القولون وتتغذّى من الطعام الذي تتناولينه.

  • 99% من الغازات لا يتمتعون برائحة كريهة: هل كنت تعلمين أن معظم الغازات التي تطلقينها لا رائحة لها؟ فغالبية الغازات تتكوّن من الهيدروجين، ديوكسيد الكاربون والميتان وهي غازات لا رائحة لها. "السولفور" ومركباته هو الغاز الوحيد الذي تطلقينه والذي يتمتع برائحة كريهة.

لا يمكنك أن تخفي أو تكبحي رغبتك في إطلاق الغازات

  • العلكة والمشروبات الغازية يعزّزان إطلاق الغازات: أثبتت الدراسات أن الصودا والعلكة يعزّزان إطلاق الغازات خلال اليوم.

  • إطلاق الغازات يدلّ إلى أن الجهاز الهضمي صحي وسليم: يُعتبر إطلاق الريح أمراً سلبياً ومعيباً ولكن هل كنت تعلمين أنّه دليل إيجابي إلى أن نظام جسمك وجهازك الهضمي يعملان في شكل سليم وصحي؟

  • لا تنزعجين من رائحة غازاتكِ: من الطبيعي ألّا تنزعجي من رائحة الغازات التي تطلقينها لأنّك إعتدت على رائحتها.

  • نعم، الغازات قابلة للإشتعال!: إن الريح مكوّن من الغازات القابلة للاحتراق أبرزها الهيدروجين والميتان بالتالي يمكنك إشعاله بسهولة.

  • لا يمكنك أن تخفي أو تكبحي رغبتك في إطلاق الغازات: قد تظنين أنك قادرة على كبح رغبتك في إطلاق الغازات وبالتالي التخلّص منها، ولكن في الحقيقة، لو مهما حاولت لا يمكنك أن تمنعي إطلاق الريح لأنّه سيخرج حتى لو لم تشعري به!

إقرئي أيضاً: تنظيف القولون بطرق طبيعية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!