أمور لن يطلعك عليها أحد عن الجماع بعد سن الـ35

حقائق عن الجماع بعد سن الـ35

هل تساءلت يوماً عن الأمور التي تتغير في حياتك الحميمية بعد سن الـ35؟ إكتشفي في هذا المقال ما هي أبرز الأمور التي تواجهها الزوجة أثناء الجماع مع بلوغها أواخر العقد الثالث من العمر:

  • بعض العوامل الخارجية تؤثر على رغبتك الجنسية: تكثر المسؤوليات التي تنهال على المرأة في سن الـ35. ما بين تربية الأولاد، الأعمال اليومية والضغوط التي تشعر بها بسبب التغيرات التي تحصل في جسمها، تتراجع رغبة الزوجة الجنسية بشكل كبير. إضافة إلى ذلك، تتراجع نسبة هرمون التستوستيرون في جسمها ما يؤدي إلى تراجع الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.
  • أسباب أخرى، غير التقدم في السن، تؤدي إلى جفاف المنطقة الحساسة: لا تعتقدي أن أسباب جفاف المهبل تعود لتقدمك في السن فقط! إنما قد يعود السبب الحقيقي لتناولك موانع الحمل! فإن هذه الحبوب تسبب جفاف المهبل، لأنّها تؤدي إلى تراجع مستوى التستوستيرون في الجسم وتمنع الإباضة.
  • هذا هو عدد المرات التي تمارسين فيها العلاقة الحميمة في الأسبوع بعد سن الـ35: بعد سن الـ35 تكتفين وزوجك بممارسة الجماع مرّة واحدة فقط في الأسبوع بسبب تغير إهتماماتكما ومسؤولياتكما. (إليك أيضاً: متى يصبح عدم الإستمتاع بالعلاقة الحميمية مشكلة خطيرة؟)
  • ماذا عن بلوغ المتعة؟: هل كنت تعلمين أنك كلّما تقدمت في السن، كلّما أصبحت تتقنين فن الوصول الى المتعة أكثر؟

إقرئي أيضاً: طرق غير تقليدية لإضفاء الإثارة في العلاقة الحميمة



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟