كيف تحضّرين طفلك للخروج من المنزل بعد كورونا؟

كيف تحضّرين ابنك للخروج من المنزل بعد كورونا؟

بدأت بعض الدول التخفيف من الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الذي أخلى شوارع العالم. لكن قبل أن يخرج إبنك من منزله، عليك أن يتحضر للإنطلاق مجدداً.

حزمة من المعلومات يجب أن يعلمها الطفل قبل أن يعود لحياته بعد التخفيف من إجراءات فيروس كورونا.

  • عدم إستخدام الالعاب: على الطفل أن يعلم أنه حالياً عليه ألا يستخدم الالعاب في الحدائق والأماكن العامة، لأنها مكان خطير لإنتشار الفيروس. إسمحي له أن يمارس رياضة المشي لكي ينشط جسمه، ولكنه إمنعيه عن إلتقاط الاشياء عن الارض عندما تسقط، ووضعها مباشرة في سلة المهملات.
  • وسائل النقل: على الأم أن توعي إبنها على أهمية التواجد في وسائل النقل العامة من دون الإقتراب من أحد والإبقاء على مسافة المترين بين الطفل والشخص الآخر الذي يجلس بجانبه.
  • الطفل وأصدقائه: على الطفل أن يكون مثقفاً وينقل المعلومات الصحيحة إلى أصدقائه. لذلك عليه أن يُبقى على إستعمال الماسك وإرتداء القفازات، وعدم تناول الطعام من صحن أصدقائه. كذلك على طفلك أن ينتبه إلى عطس زملائه بوجهه ومنعهم من القيام بهذه الخطوة. والحفاظ على المسافة الآممنة من الجميع أي الابتعاد عنهم مسافة مترين.
  • الشعور بالآمان: من أهم الخطوات التي يجب أن يشعر بها الطفل عند خروجه من منزله بعد الحجر المنزلي، هي أنه يعيش بآمان ويأخذ إحتياطاته. أي ان يمارس نشاطاته براحة وعدم الخوف الشديد.
  • عدم لمس الوجه وغسل اليدين أو تعقيمهما بالجيل المعقم إذا تعذر الغسل بعد لمس أي شيء أو غرض.

في النهاية، على الأم أن تحضّر إبنها من جميع الجوانب قبل أن يستعد للخروح من المنزل، وتتحدث الأم مع طفلها عن فيروس كورونا بشكل واضح وصريح.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟