كيفية حساب موعد الحمل والولادة!

كيفية حساب موعد الحمل والولادة!

المواضيع

  1. حساب موعد الحمل بالاشهر!

  2. حساب موعد الحمل بالاسابيع!

  3. حساب موعد الحمل بالايام!

اذا كنت تتساءلين عن كيفية حساب موعد الحمل والولادة وتبحثين عن طريقة حساب الحمل بشكل صحيح، تابعينا اذا في هذا الموضوع. فاذا كنت تختبرين الحمل للمرة الاولى فلا شك انك لا تجدين احتساب الحمل بالاشهر والاسابيع وبالتالي لا تعرفين تحديد موعد الولادة المرتقبة. لذلك، تابعي عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تكشف لك فيه كيفية حساب موعد الحمل والولادة بالطرق العلمية والحسابات الهجرية والميلادية.

حساب موعد الحمل بالاشهر!

كما سبق وذكرنا فان حساب موعد الحمل والولادة يتم عبر عدة طرق ويمكن اما احتسابه بالاشهر او الاسابيع او الايام. واذا كنت تتساءلين كيف يتم حساب شهور الحمل، فاعلمي ان ذلك يتم بحسابات بسيطة وسهلة جدا.

وفي الواقع، يتم حساب اشهر الحمل عبر تحديد آخر يوم من الدورة الشهرية واضافة اسبوعين على هذا التاريخ. سيكون هذا التاريخ اذا موعد دخول الحامل في كل شهر جديد. وبالتالي يمكنك معرفة يوم الولادة باضافة 9 اشهر على هذا الموعد.

تجدر الاشارة الى ان الحمل يقسم على 9 اشهر عادة أو ما يتراوح بين 38 الى 42 اسبوعا.

حساب موعد الحمل بالاسابيع!

بعد ان كشفنا لك سابقا طريقة حساب موعد الحمل والولادة بالاشهر، واذا كنت تريدين معرفة طريقة حساب موعد الحمل والولادة المرتقبة بالاسابيع ننصحك اما باللجوء الى حاسبة موعد الولادةمن عائلتي التي تقدم لك نتيجة تقريبية او الاستناد الى الطريقة الحسابية ادناه.

تقسم فترة الحمل الى ثلاثة اقسام يتكون كل قسم منها من 13 اسبوعا مع اضافة اسبوعا للمرحلة الاخيرة، وبذلك يمتد الحمل على اربعين اسبوعا تقريبا الا انه قد يصل الى حد 38 أو 42 اسبوعا في بعض الحالات. ويمكن توقع موعد الولادة مع دخول الحامل في الاسبوع الـ36 وذلك استنادا الى عدة اعراض وعوامل يكشفها الطبيب النسائي.

حساب موعد الحمل بالايام!

تماما كما علمناك في مرحلة سابقة كيفية حساب الحمل بالهجري بطريقة سهلة وبسيطة، نطلعك في ما يلي على طريقة حساب موعد الحمل بالايام.

واذا كنت تودين معرفة كيفية احتساب ايام الحمل، فان ذلك يتم عبر تحديد تاريخ اول يوم من آخر دورة شهرية مرت فيها الحامل قبل الحمل واضافة ثلاثين يوما عليها لتشكيل اشهر الحمل الـ9. ولتتمكني من تحديد موعد الولادة، عليك اضافة 280 يوما على هذا التاريخ.

تجدر الاشارة، الى ن هناك عدة طرق لاحتساب موعد الحمل والولادة لكن تبقى اهمها واكثرها دقة هي طريقة حساب الحمل عبر الموجات فوق الصوتية التي يجريها لك الطبيب ويقدم لك جدول حساب الحمل الدقيق.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟