Tania Tania 17-02-2015

على رغم من شيوع حالات الإجهاض التلقائي في العالم، لا تزال تعاني المرأة من تجربة مؤلمة نفسيًا وجسديًا في حال مرت بهذه المرحلة شخصيًا. تشير الدراسات إلى أنه هناك عدد كبير من النساء اللواتي عانين من الإجهاض التلقائي عند محاولتهن لإنجاب طفل. لكن من المهم أن تعلم المرأة الأسباب وراء الإجهاض التلقائي. إكتشفي مع"عائلتي" ما هي أسباب توقف نبض الجنين.

ias

علامات توقف نبض الجنين
علامات توقف نبض الجنين

يعرف الإجهاض التلقائي بأنه فقدان الجنين قبل الأسبوع العشرين من بدء الحمل. توجد عوامل عديدة ومختلفة ممكن أن تؤثر على احتمال الإجهاض التلقائي. فأولًا، يمكن للحمل المبكر أي قبل سن العشرين أو المتأخر أي بعد سن الثلاثون أن يسببان الإجهاض التلقائي.

إضافةً إلى ذلك،ترتفع نسبة الإجهاض التلقائي في حال عانت المرأة من الإملاص أي ولادة وليد ميت أو أنجبت طفلًا ذوي عيوب خلقية مسبقًا.

للمزيد: أكثر 7 أطعمة مضرّة بالصحّة بعد الإجهاض

الجدير بالذكر أنه في معظم الأحيان تعتقد النساء أن حملهن يسير في شكل طبيعي وليس هناك أي خطر على الجنين بسبب عدم وجود أو الشعور بأي عارض حتى يكتشفن لاحقًا بعدم اكتمال الحمل. فهذا ما يسمى " الإجهاض الصامت".

لكن هناك الكثير من الأعراض التي يمكن أن تعاني منها المرأة والتي تعتبر من عوامل الإجهاض التلقائي ومن أبرزها النزيف المهبلي التي قد تلاحظه المرأة على الملابس الداخلية أو في المرحاض، الألم الحاد في البطن وتوسع عنق الرحم.

للمزيد: ما هي أهم أسباب الإجهاض المتكرر؟

في هذا السياق، يوجد ستة أنواع مختلفة للإجهاض التلقائي وتختلف أعراض كل منها وهي الإجهاض المهدد والإجهاض الحتمي والإجهاض الناقص والإجهاض الكامل والإجهاض الفائت والبيضة التالفة.

أخيرًا، تنصح المرأة الحامل بزيارة طبيبها المعالج مرة كل أسبوع  للتأكد من أن ليس هناك أي عارض يؤثر سلبًا على صحتها أو صحة الجنين.

الحمل الاجهاض الجنين

مقالات ذات صلة

تابعينا على