كيف تكون حركة الجنين في الشهر الرابع الذكر؟

حركة الجنين في الشهر الرابع الذكر

لو كان جنينك ولد، توقعي بأن تشعري بحركته ابان الشهر الرابع من الحمل، على ان تكون هذه الحركة رقيقة واقرب ما يكون الى الغازات او التشنجات العضلية. ولكنها لن تبقى على هذه الحال اطمأني، وما هي الا اسابيع قليلة وستصبح اكثر قوةً ووضوح!!

لو كان جنينك ولد، توقعي بأن تشعري بحركته ابان الشهر الرابع من الحمل، على ان تكون هذه الحركة رقيقة واقرب ما يكون الى الغازات او التشنجات العضلية.

والى جانب "الظهور المبكر" اذا صح التعبير، تتميز حركة الجنين في الشهر الرابع الذكر بخصائص اخرى عديدة، دعينا نذكر لك في هذا المقال الابرز بينها:

  • تكون حركة الجنين الذكر قليلة مقارنةً بالجنين الانثى. وهذه حقيقة علمية مثبتة ومردها الى كون الانثى المكونة من كروموسوم جنسي واحد XX اكثر استقراراً من الذكر، وبالتالي ابلغ قدرةً على التحرك داخل الاحشاء. اشارة الى ان معدل حركة الجنين الولد الطبيعية لا تتعدى الـ3 حركات في نصف ساعة.
  • ترتكز حركة الجنين الذكر عموماً في الجزء العلوي من بطن الام على عكس الجنين الانثى.
  • تشعر الام بحركة الجنين الولد على شكل ركلات وضربات خفيفة متقطعة لا تستمر اكثر من بضع ثوانٍ متتالية، خلافاً لـحركة الجنين البنت التي تكون قوية ومن دون توقف.

حركة جنينك دليل على سلامة حملك!

حركة جنينك دليل على سلامة حملك! لذا حافظي عليها باتباع نصائح الطبيب بالحذافير، كأن تتناولي نظاماً غذائياً متوازناً وتمارسي التمارين الرياضية المنتظمة وتوفري لجسمك قسطاً وافياً من الراحة والنوم كل ليلة وكل يوم.

اقرأي ايضاً: ما هو حجم الجنين في الشهر الرابع؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟