كيف يكون حجم بطن الحامل بتوأم في الشهر الرابع؟

حجم بطن الحامل بتوأم في الشهر الرابع

المواضيع

  1. متى يظهر بطن الحامل؟

  2. حجم بطن الحامل بتوأم في الشهر الرابع

  3. متى يبان الحمل بتوأم؟

تتساءلين عن حجم بطن الحامل بتوأم في الشهر الرابع بعدما اقتربت من بداية الشهر الرابع اليك الجواب في هذا المقال بالاضافة الى كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا المقال من عائلتي.

مما لا شك فيه ان الحمل تجربة استثنائية فكيف بالحري ان كانت المرأة حامل بطفلين عوضا عن طفل واحد؟ بالطبع التحديات كثيرة واسئلة كثيرة ستطرحها المرأة ومن بينها متى يظهر البطن وكيف يكون حجم الحامل بتوأم في الشهر الرابع وغيرها.

متى يظهر بطن الحامل؟

بعد ان اخبرناك في وقت سابق عن اسباب اختلاف حجم البطن بين حامل واخرى وان كنت تتساءلين متى يظهر بطن الحامل فاليك الجواب.

في الواقع، يكبر بطن الحامل ويصبح واضحا اكثر للعيان في نهاية الشهر الثالث، لكن غالبا ما يكون ذلك نتيجة لانتفاخ البطن والامعاء بسبب اصابة المرأة بالغازات والامساك التي تحدث خلال هذه الفترة من الحمل.

من منتصف الشهر الرابع يبدأ بطن الحامل بالظهور بحجم صغير، ومع حلول الشهر الخامس للحمل تبدأ المرحلة الاهم في هذا الصدد. حيث تظهر ملامح الحمل المتمثلة في كبر حجم البطن وزيادة الوزن، ومن ثم يكبر بطنها ويزداد وزنها بشكل تدريجي وتبلغ ذروته في الشهر التاسع من الحمل.

حجم بطن الحامل بتوأم في الشهر الرابع

بعد ان اخبرناك بـ تغيرات الحمل في الشهر الرابع، كيف يكون حجم بطن الحامل بتوأم في الشهر الرابع؟ اولا، بطن الحامل بتوأم يكون مضاعفا بالحجم عن بطن الحامل بطفل واحد.

ثانيا، تشير الدراسات الى ان بطن الحامل بتوأم في الشهر الرابع يكون مضاعفا من ناحية الحجم مقارنة ببطن اي امرأة اخرى حامل بطفل واحد في الشهر الثامن او التاسع من الحمل.

لذلك وانطلاقا من هنا، يعتبر الحمل بتوأم اصعب من الحمل بولد اذ تزيد حدة الاعراض بشكل مبكر ويزداد انزعاج المرأة معها.

تحدر الاشارة الى انه لا يمكن الاعتماد على حجم البطن لمعرفة ان كان المرأة حامل بطفل واحد ام لا، ويبقى الخضوع للتصوير بالموجات فوق الصوتية اكثر دقة في هذا الصدد.

اعراض الحمل بتوأم

وبعد ان اجبناك عن سؤالك متى يبان الحمل بتوأم، سنتطرق في ما يلي الى اعراض الحمل بتوأم:

  1. الشعور بالتعب والارهاق من دون القيام باي مجهود يذكر.

  2. الشعور بالام الصباح وعسر الهضم.

  3. زيادة مفاجئة وكبيرة في الوزن.

  4. تختبر الحامل اعراض نقص الحديد في الجسم.

  5. تزداد حدة الغثيان الصباحي ووتيرته بشكل كبيرة.

واخيرا، ومع ذلك لا يمكنك الاعتماد الى الاعراض التي ذكرناها انفا للتأكد من انك حامل بتوأم ولا يسعك سوى التأكد من خلال الخضوع لـ التصوير بالموجات فوق الصوتية في الفصل الاول من الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟