جوزة الطيب.. نكهة لذيذة للصحة أيضاً!

جوزة الطيب.. نكهة لذيذة للصحة أيضاً!

إن سألت عن مكوّنات ألذّ الوصفات لحصلت على "جوزة الطيب" في الإجابات التي ستجمعينها! كما أنّه بالقليل من جوزة الطيب المبشور في الحساء أو الصلصة، أو بفرك بضع قطرات من زيته العطري على الجلد، ستدخلين جسمك إلى عالم الصحة السليمة. دعينا نلقي نظرة على الخصائص الشفائية والصحية لهذا التابل العطري:

* يساعد تابل جوزة الطيب على النوم! بإضافة رشّة منه إلى الحليب يساعد بالتقليل من الغازات في القولون وتوتر الجهاز العصبي وبالتالي يؤدّي إلى نوم عميق.

* تساهم رشّة واحدة من جوزة الطيب بتعزيز نكهة الطعام اللذيذة. كما أنّه يزوّد الجسم بالمعادن ومنها البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، والمنغنيز ما يؤدّي إلى المحافظة على نظام مناعة قويّ.

وصفة غراتان البطاطا

* بمزج القليل من جوزة الطيب مع العسل ستحصلين على خلطة تجعل بشرتك تبدو أكثر نضارة وإشراقاً في غضون أيام، وذلك بفضل قدرته على التخفيف من حب الشباب والندبات. كما بإمكانك إضافة جوزة الطيب إلى غسول الوجه للحصول على النتائج نفسها.

* منذ مئات السنوات يتم استخدام جوزة الطيب لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، لذا أضيفي القليل من تابل جوزة الطيب إلى الحساء واليخنات للحصول على طعم لذيذ وأمعاء صحية.

وصفة لازانيا بصلصة البولونييز

* لجوزة الطيب خصائص مضادة للجراثيم ما يؤدّي إلى حماية الأسنان واللثة. كما يحتوي زيت جوزة الطيب على مادة الـ"eugenol " التي تساعد في التخلّص من ألم الأسنان.

* يحمي جوزة الطيب الدماغ من التلف؛ إذ يحتوي على مركب عضوي طبيعي يدعى "myristicin" وهو مسؤول عن الحماية من الأمراض التنكسية كمرض الزهايمر.

* يساعد زيت جوزة الطيب في التخلص من ألم العضلات والمفاصل؛ كل ما عليك القيام به هو دهن الزيت على منطقة الألم للتخلص من الأوجاع!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!