اهمية جرعة هستوب للأطفال وعلاج الحساسية

جرعة هستوب للأطفال

المواضيع

  • اهمية معالجة الحساسية
  • نصائح اولية ستجنبك وطفلك ازعاج الحساسية
  • هستوب
  • كيفية استعمال هستوب

جرعة هستوب للأطفال شائعة الاستخدام في عصرنا هذا، فما اهميتها ولم تحتاجين للحصول عليها في هذا الوقت من السنة؟ تعرفي على هذا العلاج الذي سيحسن نمط عيش طفلك بعد ان اطلعناك على ما هو علاج الحساسية لدى الاطفال.

يصل موسم الحساسية إلى ذروته بين مارس وأبريل ومايو وفي حين أنه يؤثر على الجميع بشكل أو بآخر يبقى تأثيره على الاطفال ملحوظاً أكثر. فهل تحرمين طفلك من اللعب في الخارج مع أصدقائه لحمايته من الحساسية؟ لا حاجة لذلك، فهناك بعض العادات السليمة والأدوية المتوفرة التي ستحافظ على صحتهم وراحتهم في هذا الموسم وأهمها واكثرها شهرة هستوب.

اهمية معالجة الحساسية

ليست الحساسية مجرد مشكلة ثانوية يمكن تجاهلها. صحيح أن قد تبدو بريئة على المدى القصير ولكن اثبتت الدراسات ان عدم معالجة الحساسية يؤدي إلى مشاكل اكثر خطورة مثل الربو الذي يمكن علاجه عند الاطفال طبيعيا بطرق كثيرة والالتهابات التنفسية والتهابات الاذن وزيادة في احتمالية التعرض للأمراض. ناهيك عن ان محاربة الحساسية بشكل دائم امر منهك قد يؤدي الى زيارات عديدة للطبيب وحتى المستشفيات. لا داعي لهذا العناء، تابعي مقالنا وحسني نوعية حياة اطفالك وجنبيهم المشاكل لتجارب حياتية اكثر متعة.

نصائح اولية ستجنبك وطفلك ازعاج الحساسية

نبدأ ببعض النصائح العامة لتجنب الحساسية قبل ان نطلقك على هستوب واهميته في حياة اطفالك. أولاً، احرصي على تقليص المواد المثيرة للحساسية التي يحضرها طفلك الى المنزل من خلال الاستحمام باتباع قواعد استحمام الطفل وتنظيف الشعر الذي يعلق فيه غبار الطلع وغير من أجل تفادي نوم طفلك مع مواد ستتسبب له بالحساسية. اطلبي من افراد عائلتك في هذا الموسم ان يخلعوا احذيتهم قبل الدخول الى البيت للحد من الحساسية وبدل فتح النوافذ لتهوئة البيت اعتمدي على المكيف لانه يحتوي على نظام تصفية للهواء. إن كان طفلك يرتدي العدسات اللاصقة، بدليها بالنظارات في موسم الحساسية لتزويده بدرع واق من أجل حماسة عينيه. لا يمكنك تجنب تعرضه للمواد المثيرة للحساسية ولكن يمكنك تقليل الحد من الاضرار.

هستوب

من اشهر الادوية الفعالة لمعالجة الحساسية هستوب المعروف ايضاً باسمه العملي كلورفينيرامين وهو مفيد لعلاج الحساسية خاصة لدى الاطفال. يحتوي هستوب على مضادات الهيستامين التي تساعد الجسم في تطوير مناعته لئلا يستجيب للحساسية. مع استخدام هستوب تبدا عوارض الحساسية مهما كانت اسبابها ونوعيتها بالاضمحلال شيئاً فشيئاً. يعالج هستوب حالات التهاب الانف التحسسي وحساسية الجلد المفاجئة والحكة والطفح الجلدي كما وانه مفيد لحالات حمى القش ويقضي على أي رد فعل تحسسي.

كيفية استعمال هستوب

يمكنك الحصول على هستوب بشكل اقراص او محلول او شراب وجرعاته تختلف حسب عمر طفلك علما ان هناك حيلة مذهلة لاعطاء طفلك الدواء. لا تنسي ان تستشيري طبيبك قبل اتخاذ أي خطوة متعلقة بصحة طفلك:

  • إذا كان عمر طفلك بين 2 و6 سنوات: أعطيه 1 ملغ كل 4-6 ساعات. لا يجب ان تتخطى الجرعة الـ6 ملغ في اليوم الواحد.
  • إذا كان عمر طفلك بين 6 و12 سنة: أعطيه 4 ملغ كل 4 الى 6 ساعات. لا يجب ان تتخطى الجرعة الـ6 ملغ في اليوم.
  • إذا كان عمر طفلك اكثر من 12 سنة: أعطيه 4 ملغ كل 4 الى 6 ساعات. لا يجب ان تتخطى الجرعة الـ24 ملغ في اليوم.

لمزيد من المعلومات عن هذا الدواء اقرئي مقالنا: معلومات عن دواء هستوب للاطفال والرضع



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!