هذه هي قواعد استحمام الطفل

قواعد استحمام الطفل

المرحلة الأولى من الاستحمام الآمن هي عدم ترك طفلك في حوض الاستحمام من دون مراقبة ولو حتى للحظة

غالبًا ما تخشى الأمهات الجدد من العديد من المهام المرتبطة برعاية أطفالهن، بخاصةٍ في ما يتعلّق بقواعد استحمام الطفل حديث الولادة، حتّى عمر السنة.

ننصحك بقراءة: 8 نصائح لتسهيل حياة الأمّ الجديدة

لا تقلقي ولا تخافي من هذا الموضوع، فهناك العديد من نصائح السلامة التي يمكنك اتباعها لجعل تجربة تحميم الطفل آمنة وممتعة. فتعلّمي كيفية التغلب على مخاوفك وتحويلها إلى وقتٍ ممتع يقرّبك أكثر فأكثر من طفلك.

المرحلة الأولى من الاستحمام الآمن هي عدم ترك طفلك في حوض الاستحمام من دون مراقبة ولو حتى للحظة. ويجب قبل البدء بتحميم طفلك، جمع اللوازم كلّها التي تحتاجينها لحمامه.

المرحلة الثانية تقضي بملأ الحوض بالماء، والتأكد من أن الغرفة دافئة وحرارة درجة المياه آمنة، من دون أن تبالغي في حرارتها، حتى لا تكون ساخنة على بشرته الحساسة وتؤذيه.

المرحلة الثالثة تقضي بعدم وضع الصابون في حوض الاستحمام فهي قد تزعج طفلك وممكن أن تتسبب له بالتهابات المسالك البولية. كما أنّه يجب أن تتحاشي استخدام بعض المنظفات القاسية على بشرة طفلك، فاختاري الصابون الذي ينصحك به طبيب طفلك.

المرحلة الرابعة هي فرك جسم طفلك بمنشفة استحمام رقيقة خاصة به تضعين عليها الصابون او سائل الاستحمام، ومرريها في كل أماكن جسمه وشعره. وفي النهاية شطّفي جسم طفلك بالمياه الدافئة واحرصي جيدا على ألاّ تدخل الى فمه.

المرحلة الخامسة هي تنشيف جسم طفلك بسرعة، فهو حتمًا في هذه المرحلة سيشعر بالبرد. كما نشّفي شعره جيّدًا وألبسيه ملابس تشعره بالدفئ بعد حمّامه.

يمكنك أيضًا قراءة: تصرفات غريبة تقوم بها الام للمرة الاولى



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟