إتبعي جدول تمارين للمبتدئين للنساء لحرق الدهون

جدول تمارين للمبتدئين للنساء

تعتبر الرياضة المفتاح الأساسي في الحفاظ على لياقة الجسم وصحة العضلات والأعضاء. هل تريدين أن تبدئي بممارسة التمارين الرياضي؟ لقد حضرنا لك في ما يلي جدول تمارين للمبتدئين للنساء لتعتمديه بشكل أسبوعي ريثما يعتاد جسمك على النشاط البدني.

جدول تمارين للمبتدئين للنساء:

جدول تمارين للمبتدئين للنساء

كما سبق ونوهنا، من الضروري أن يبدأ النشاط البدني بشكلٍ متدرج ومتصاعد حتى لا تؤذي عضلاتك أثناء التمرين. ولهذا السبب، اتبعي الجدول التالي الذي يرافقك لمدة شهر ريثما يعتاد جسمك.

يمكنك سيدتي تكرار هذا الجدول للفترة التي تجدينها مناسبة، قبل أن تبدئي بزيادة حدة التمارين، مدتها وعددها. وفي حال أردت أن تلتزمي بهذا الجدول عند ممارسة الرياضة في المنزل، يمكنك أن تشتري في مرحلة لاحقا الأجهزة الرياضية والأدوات التي تحفزك على القيام بالتمارين المتنوعة.

بعض الأجهزة الرياضية المنزلية:

هل تحتارين عند البحث عن أفضل جهاز رياضي للإستخدام المنزلي؟ إليك في ما يلي لائحة ببعض الأجهزة الرياضية المفيدة.

  • جهاز الاوربتراك: يعتبر هذا الجهاز من أهم اجهزة التمارين الرياضية واكثرها فعالية في حرق السعرات الحرارية وذلك لأنه يعمل على تشغيل كل عضلات الجسم عبر الجمع ما بين اقوى تمارين لحرق الدهون والتي هي المشي وركوب الدراجة الهوائية. يحرق جهاز الاوربتراك ما بين 354 و 518 سعرة حرارية في نصف ساعة وذلك اذا تم استعماله بسرعة عالية.
  • المشاية الكهربائية: إن المشاية الكهربائية هي من أشهر الأجهزة الرياضية المنزلية وأسهلها استخداما اذ هي عبارة عن جهاز مع سجادة متحركة تقلد عملية المشي والركض الطبيعية دون التنقل الفعلي من مكان الى آخر.
  • جهاز التجديف: يقلد جهاز التجديف حركة التجديف المائي مما يساعد على شد عضلات البطن، المعدة، الارداف والسواعد.

أخيرا نشير الى ان اتباع نظام غذائي صحي اثناء ممارسة الرياضية هو أمر اساسي لحرق الدهون وشد الجسم.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟