abir.akiki abir.akiki 14-11-2022

إذا كنت تسألين عن تنظيف المرحاض بخطوات منزلية، فما عليك سوى متابعة قراءة هذه المقالة على موقعنا ولتحصلي على الخطوات السهلة.

ias

لا شكّ أنّ تنظيف المرحاض ليس عملًا روتينيًا مفضلًا لأي ربّة منزل، ولكن من المهم جيّدًا القيام بالأمر لحماية أطفالك من الأمراض. لذا، نشاركك فيما يلي بسبع طرق لجعل المهمة أسرع وأسهل والحفاظ على نظافة حمامك وحمام أطفالك.

1. التنظيف المتكرر

الحمامات مليئة بالجراثيم ويجب تنظيفها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل وبخاصة المرحاض الخاص بأطفالك. سيوفر عليك التنظيف الأسبوعي السريع التنظيف الشهري الصعب.

2. استخدام الخل للتنظيف

إذا كانت منتجات التنظيف العادية لا تفي بالغرض، ففكّري في تجربة الخل. صبّي بعض الخل في حوض المرحاض واتركيه طوال الليل. في الصباح، استخدمي فرشاة المرحاض للفرك جيّدًا. قد تتفاجأين بمدى فعالية هذا العنصر المنزلي البسيط في التنظيف.

3. استخدام فرشاة أسنان قديمة

قد يكون الحفاظ على نظافة المرحاض بالكامل تحديًا بسبب جميع الزوايا والشقوق التي يصعب الوصول إليها. يمكنك محاربة هذه المشكلة باستخدام فرشاة أسنان قديمة والتخلّص من البقع. إذا لم تنجح منتجات التنظيف الكيميائي، فبللي فرشاة الأسنان وضعي عليها القليل من صودا الخبز لتكوين معجون واستخدميه للفرك والتنظيف.

4. الحصول على الفرشاة المناسبة

إن أهم أداة يجب أن تمتلكيها لتنظيف الحمامات هي فرشاة المرحاض الجيدة. في الواقع، لن تتمكن الفرشاة الخاطئة من مواجهة البقع الصعبة، وستجدين نفسك تستبدلينها كل شهر. إبحثي عن الأنسب لك لتسهّلي على نفسك العملية.

5. وضع المناديل مطهّرة في الحمام

إحدى الطرق البسيطة للحفاظ على نظافة المرحاض لفترة أطول هو استخدام مناديل مبللة مطهّرة وتشجيع عائلتك على استخدامها. سيساعد ذلك في الحفاظ على الجراثيم في مكانها وكذلك تجنّبًا لتراكم أي بقعة.

6. تنظيف المقبض

عند تنظيف المرحاض، استخدمي بعض رذاذ التطهير على المقبض لإبعاد الأوساخ والجراثيم.

7. تجنّبي السجاد

قد يبدو السجاد الذي يلتف حول المرحاض جيدًا، لكنه يمكن أن يأوي الجراثيم التي يمكن أن تنتشر ليس فقط في المرحاض ولكن حول الحمام ككل. ولتجنّب ذلك، تخلصي من السجاد!

أخيرًا، علّمي أطفالك أيضًا أصول استخدام المرحاض في المدرسة لتحميهم هناك أيضًا من التقاط الأمراض المعدية.

العناية بالمنزل تنظيف البيت سلامة المنزل

مقالات ذات صلة

تابعينا على