تنظيف الرخام الصناعي من البقع: 3 طرق فعّالة!

تنظيف الرخام الصناعي من البقع

تبحثين عن طرق تنظيف الرخام الصناعي من البقع؟ تابعي قراءة ما يقدمه لك موقع عائلتي في هذه المقالة المفصلة حول 3 طرق فعّالة لتنظيف الرخام، وجرّبي واحدة منها!

نلاحظ وجود الرخام في أثاث المنزل وتحديدًا في المطبخ، بعدما أصبح رفيق السهرات في طاولات الطعام والطاولات الجانبية في غرف الجلوس، بالإضافة الى البلاط الرخامي الذي كان رائجًا في الماضي.

بعدما كشفنا لها عن طريقة تنظيف السراميك وتلميعه بخلطات منزلية، تسأل المرأة عن كيفية تنظيف الرخام الصناعي من البقع من دون التسبب في تلفه، لذا، وجد موقعنا أنّه من المفيد الإجابة عن هذا السؤال من خلال هذه المقالة التي نعرض فيها 3 طرق فعّالة.

الطريقة الأولى: التنظيف اليومي

  • بللي سطح الرخام بالماء، من خلال تمرير قطعة قماش مبللة ونظيفة على سطح الرخام الصناعي. يساعدك هذا على تجنب إتلاف الطبقة الزجاجية التي تمنحها لمعانًا عند وضع الصابون أو المنظف.
  • ضعي صابونًا لطيفًا أو منظفًا متعدد الاستعمالات على السطح. يمكنك رش الصابون أو المنظف مباشرة على قطعة الرخام، أو يمكنك ترطيب منشفة نظيفة ومسحها على السطح. اختاري منظفًا مائيًا بدرجة حموضة متعادلة. إنه الخيار الأكثر أمانًا لتنظيف الرخام من دون خدش السطح.
  • امسحي سطح الرخام بمنشفة ناعمة جافّة. قومي بحركات دائرية أثناء مسح الصابون أو المنظف. إذا لزم الأمر، ضعي المزيد من الصابون أو المنظف على الرخام. استمري في المسح بقطعة القماش حتى يجف السطح. وتجدر الإشارة أنّه قد يكون من ضمن جدول الأعمال المنزلية التي تستطيعين إشراك طفلك فيها بحسب عمره!

الطريقة الثانية: إزالة البقع والتراكمات الخفيفة

  • قبل البدء بهذه الطريقة، هل لديك ادوات النظافة المنزلية الاساسية لكل بيت؟ بللي قطعة قماش نظيفة بالخل الأبيض. صبي الخل على قطعة القماش في حوض أو اغمسيها في الخل في دلو. اعصري القماش جيّدًا. يعتبر الخل خيارًا رائعًا لإزالة بقع الماء العسر أو بقايا الصابون المتراكمة.
  • مرري قطعة القماش المبللة بالخل فوق البقعة المتراكمة على الرخام. واتركها بعد المسح لتظل فوق التراكمات أو البقعة لعدة ساعات. لتعودي وتمسيحها بعد فترة.
  • اشطفي المنطقة المعالجة بالماء البارد. صبي الماء البارد في كوب، واستخدميه لتغميس المنطقة المعالجة من الرخام. امسحي السائل الزائد بقطعة قماش نظيفة وجافة. تجنّبي الماء الساخن لأنه يمكن أن يتسبب في بعض الحالات في التصاق البقع على الأسطح بعناد أكبر. في حين، سيمنع استخدام الماء البارد حدوث ذلك.

الطريقة الثالثة: إزالة البقع الثقيلة

  • عالجي البقع الثقيلة ببيروكسيد الهيدروجين. انقعي قطعة قماش ناعمة ونظيفة ببيروكسيد الهيدروجين، ثم ضعيها بحيث تلامس الأجزاء المبللة بالبيروكسيد البقعة وتغطيها مباشرةً. اتركي قطعة القماش على البقعة لعدة ساعات أو طوال الليل.
  • بعدها، امسحي المسحوق بقماش مبللة بالماء البارد. وبواسطة الخل الأبيض إهملي على تلميع الرخام بعد تنظيفه تنظيفًا عميقًا.

وأخيرًا، تعرفي الى إستعمالات الكاز في تنظيف المنزل.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟