لهذا ينصح الخبراء الحامل بتناول الفاكهة!

تناول الفاكهة اثناء الحمل يزيد ذكاء الجنين

من المعروف عن الفاكهة أنها جزء مهمّ جداً وأساسي من النظام الغذائي الصحي والمتوازن أثناء الحمل، ليس لأنها تُحافظ على صحة الأم وحسب، بل لأنها تُحافظ على صحة الجنين أيضاً، وتُساعد في نموّه وتطوّر قدراته.

وبالإضافة إلى هذه الفوائد المعروفة، قد يكون لتناول الفاكهة أثناء الحمل فوائد أخرى غير معروفة. وهذا ما حاولت دراسة كندية صدرت حديثاً أن تُثبته من خلال الأبحاث التي أجرتها على أكثر من 600 طفل وأمهاتهم، فقد وجدت بأنّ الأمهات اللواتي استهلكنَ الفاكهة الطازجة بانتظام فيما هنّ حوامل أنجبنَ أطفالاً أكثر ذكاء نجحوا في تسجيل نتائج عالية في اختبار الذكاء الذي أُخضعوا له في عامهم الأول.

واستناداً إلى هذه الأبحاث وهذه النتائج، يُمكن القول إنّ كمية الفاكهة التي تستهلكها الأم في فترة ما قبل الولادة تطبع النمو المعرفي لطفلها وتؤثر إلى حدٍّ كبير في مستوى ذكائه.

وعليه، تُوصيكِ "عائلتي" بأن تمتنعي عن تناول الأطعمة الجاهزة وسواها من المصادر الغذائية غير الصحية وتستبدليها بالفاكهة الطازجة والصحية، وذلك طبعاً بعد أن تستشيري طبيبكِ وتسأليه عن أصناف الفاكهة التي يُمكن أن تتناوليها تبعاً لحالتك الصحية، وحاجتكِ اليومية منها.

اقرأي أيضاً: دليلك لتسوّق الطعام العضوي الأنسب لحملك!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟