تناولي الفاكهة الغنية بالسوائل صيفاً

تناولي الفاكهة الغنية بالسوائل صيفاً

تحدثنا في موضوع فاكهة الصيف: كنز من الفوائد الصحية عن أهمية تناول الفاكهة في فصل الصيف لغناها بالسوائل والفيتامينات والمعادن، وتطرقنا الى عدد من الفاكهة الصيفية وفوائدها، وسنتابع الحديث عن الأنواع الأخرى، ومنها:

* الكرز: فاكهة غنية بالسكريات والأملاح المعدنية خصوصاً البوتاسيوم، كما يحتوي على الفيتامين ب 12،ويتمتع ابأثره المدر للبول.

* الفريز: من الفواكه الغنية بالحديد وفيتامين Aو C ، وأيضا فيتامينات B و E و K، وهي مدرة للبول وملينة.

* التوت: موسم نموه قصير إلى حد ما، ويصعب الإحتفاظ به لأنه يتخمر ويتعفن بسرعة، لكنه في المقابل يتحمل التجميد،ويحتوي التوت على الكالسيوم والحديد والفوسفو، كما يتمتع بأثر خفيف مضاد للإلتهابات.

* العنب: وهو فاكهة غنية بالسكر، العنب الغامق أكثر ثراء بالحديد من الفاتح، كما انه غني أيضا بالبوتاسيوم، وتحتوي الثمرة على نسب معقولة من فيتامينات A وB و C .

* الخوخ: يحتوي على نحو 12% من السكريات، كما أنه غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية والعناصر المعدنية النادرة (الحديد، الكبريت، المنجنيز، البورون) ، وهو مدر للبول وملين وطارد للدود من الأمعاء.

* المشمش: غني بفيتامين A و B و C وبالحديد.

* الشمام: مثل البطيخ ثري جداً بالماء، ويحتوي على فيتامين A وC، وله تأثير قوي في الجسم حيث يسهل هضم البروتينات واستبعاد السموم، ويزيل البواسير.

* التين: فاكهة غنية بالسكريات ، والأملاح المعدنية مثل الحديد والمنغنيز والكالسيوم، ويسهل التين عمليةالهضم بالمعدة.

* الأناناس: غني بالسكريات وفيتامين C وB، وعلى البرومالين وهو الأنزيم الذي يشجع على عملية هضم البروتينات، ومن المفيد تناوله إلى جانب اللحوم.

* المانجا: تحتوي على كمية من فيتامين Cأكثر مما في البرتقال.

* الجوافة: ربما تكون من أكثر الثمار ثراء بفيتامين C حيث تحتوي على نحو 500 ملغم في كل 100 غرام، وضعف ما تحتويه الكشمشة وعشرة أضعاف ما يحتويه البرتقال. الجوافة غنية أيضا بفيتامين A وبالحديد والبوتاسيوم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!