للأمهات: تمارين تفعلينها في غرفة نومك تغنيك عن النادي الرياضي!

تمارين منزلية يمكن فعلها في غرفة النوم

تريدين ممارسة التمارين الرياضية للمحافظة على جسم صحي ورشيق، إلاّ أنّ وقتكِ لا يسمح لكِ بالتوجه إلى النادي الرياضي؟ سنأتيكِ بالحلّ الأمثل، إذ بإمكانكِ إجراء التمارين المنزلية التالية، والكافية لتحقيق مرادكِ، من دون مغادرة غرفتكِ أو حتى خلع ملابس النوم!

التمرين الأول:

تمارين منزلية يمكن فعلها في غرفة النوم

إستلقي على بطنكِ مع طيّ ذراعيك تحت رأسك ومدّ رجليكِ بالكامل. قومي بعدها بطيّ ركبتكِ اليمنى ووضعها على رجلكِ اليسرى كما في الصورة، ثمّ إعمدي إلى رفعها من خلال تحريك وركك من دون رفعه. توقّفي لبضع ثوانٍ ثمّ كرّري الحركة لـ15 مرّة مع الرجل اليمنى، ثمّ لـ15 مرة أخرى على الناحية اليسرى.

التمرين الثاني:

تمارين منزلية يمكن فعلها في غرفة النوم

إستلقي على ظهركِ وافتحي يديك مع رفع ساقيكِ في الهواء كما في الصورة. حرّكي رجليكِ من دون فصلهما نحو اليمين، ثمّ عودي إلى الوسط. عاودي الحركة نفسها على الجهة الأخرى، وكرّريها لـ12 مرّة على كلّ جهة.

التمرين الثالث:

تمارين منزلية يمكن فعلها في غرفة النوم

إستلقي على ظهركِ أيضاً مع ثني ركبتيكِ ومدّ ذراعيكِ بموازاة جسمكِ. بواسطة عضلة مؤخرتكِ، إرفعي جسمكِ إلى الأعلى لتكوين ما يشابه الجسر. عدّي إلى الرقم 10 مع المحافظة على وضعيتكِ مشدودة، ثمّ عودي لإرخاء جسمكِ كما في الوضعية الأساسية. كرّري الحركة لـ15 مرّة تقريباً.

التمرين الرابع:

تمارين منزلية يمكن فعلها في غرفة النوم

إستلقي على بطنكِ مع مدّ جسمكِ بالكامل كما في الصورة. بعدها، قومي بشدّ ذراعيكِ وساقيكِ نحو الأعلى، مع الضغط على أوراككِ على الأرض وشدّ عضلات ظهرك. حافظي على هذه الوضعية لمدّة 5 إلى 10 ثوانٍ، ثمّ أرخي عضلاتكِ للعودة إلى الوضعية الأساسية. كرّري هذه الحركة لـ12 مرّة.

إقرئي المزيد: تمارين منزلية سهلة لتذويب دهون الذراعين!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟