تكيس المبايض يعالج بالأعشاب أيضاً!

علاج تكيس المبايض | علاج التكيسات بالاعشاب

متلازمة تكيس المبايض مشكلة تواجه العديد من الشابات والسيدات، وعلى الرغم من أنّ علاجها الطبي موجود إلا أنّ العديد من السيدات يرغبن باللجوء إلى العلاجات الطبيعية. لذلك قرّرنا مساعدتك في إيجاد طرق العلاج المناسبة!

ما هي اعراض تكيسات المبايض وكيف يتم علاجها؟

إنّ إجراء التعديلات على نظامك الغذائي وإبقاء وزنك ونسبة السكر في الدم تحت السيطرة يساعد إلى جانب الأعشاب في علاج متلازمة تكيس المبايض. ويكمن دور الأعشاب في استهداف أي مشاكل تحول دون إتمام التوازن الهرموني لذلك فإنّ منها ما يحفّز عمل الكبد للحرص على استقلاب الهرمونات بشكل فعال. ولكن أي أعشاب تختارين؟

*عشبة كف مريم: إنّها أحد الأعشاب المهمة التي تساهم في علاج متلازمة تكيس المبايض لأنّها تساعد على تنشيط عمل الغدة النخامية التي تتحكّم بإطلاق الهرمون المعروف بـLH أو الهرمون اللوتيني المسؤول عن التبويض وإفراز هرموني البروجسترون والاستروجين بعد الإباضة.

*طارد البق العنقودي أو Black cohosh: تساعد هذه العشبة في خفض هرمون الـLH الذي غالباً ما يكون مرتفعاً في حالة تكيس المبايض.

*عشبة الخرفيش أو سلبين مريمي: إنّها أحد الأعشاب المهمة للكبد الذي يساعد الجسم على التخلص من السموم، وهي تعدّ بالتالي ضرورية لعلاج متلازمة تكيس المبايض.

ما هو تأثير تكيس المبيض على حدوث الحمل؟

*شهدت بالميتو: إنّها من الأعشاب التي لطالما استخدمت في علاج مشاكل البروستاتا الناجمة عن وجود خلل في الهرمونات، ما يعني أنّها فعالة في إعادة توازن هرمونات المبيضين عند المرأة أيضاً.

ملاحظة هامة:

لا تتناولي أيّاً من الأعشاب التي ذكرناها إذا كنت تستخدمين حبوب منع الحمل، أدوية لعلاج الخصوبة، أو أي علاج هرموني إلّا بعد استشارة الطبيب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!