تفسير الركض في المنام

تفسير الركض في المنام

تعكس الأحلام في العديد من الأحيان خبايا حالتنا النفسية. في هذا السياق، سنكشف لك فيما يلي معنى الركض في المنام والدلالات النفسية التي يحملها.

للمزيد: 10 حقائق أكثر من غريبة عن الأحلام!

يرى علماء النفس أن الركض في الحلم هو دليل الهرب من واقع معيّن، من مشكلة معيّنة أو حتى من علاقة عاطفية. في حالات أخرى، قد يدلّ الركض إلى التعب والجهد الذي تبذلينة لتحقيق أهدافك وأحلامك في الحياة. أمّا إذا شعرت في الحلم بأنّك تركضين بصعوبة أو تشعرين بأن وزنًا ثقيلا يردعك من المضي قدماً، فهذا قد يدلّ إلى أنّك لا تتمتعين بالثقة بالنفس الكافية وتشعرين بالعجز لإتمام عمل معيّن أو لتحمّل بعض المسؤوليات في الحياة المهنية، الشخصية أو العاطفية.

وإن كنت تركضين في الحلم للهرب من شخص أو من حالة معينة، فهذا يدلّ إلى أنّك تخلقين مسافة بينك وبين الأشخاص أو الأمور التي تزعجك وتخيفك. فأنت تتهربّين وتبعدين عن واقع يثقل كاهلك. أمّا إذا كنت تركضين هرباً من شخص تهجّم عليك أو من أمر يخيفك، فهذا يعني أنّك تتفادين دائماً مواجهة مخاوفك في الحياة وتتهربّين منها. ولكن إن إستطعت في الحلم أن تهربي من الشخص أو الأمر الذي يلاحقك وشعرت بالأمان، فهذا يدلّ إلى أنّك ستنجحين في تخطّي مخاوفك.

للمزيد: أغرب الأمور التي تؤثر على حلمك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!