تفسيرات الذهب في الحلم حسب علم النفس!

تفسيرات الذهب في الحلم حسب علم النفس!

هل رأيتِ الذهب في المنام مؤخّراً؟ يحمل لكِ علم النفس تفسيرات نفسيّة ويردّ هذه الرؤية لعدّة أسباب تفضح ما يجول في خاطركِ وفي اللاوعي لديكِ!

للمزيد: هكذا يفسّر علم النفس رؤية الزواج في الحلم!

فعلى غرار الحياة الواقعيّة، يرمز الذهب إجمالاً في الحلم إلى الغنى، الثروة والتنوّر الروحي، كما قد يدلّ على شعور إيجابي كالحبّ، الإستقرار، الشعور بالإمتنان والنعمة. ولكن، لرؤيته أحياناً معنى سلبياً أيضاً، إذ قد يجسّد الفساد والطمع... فلفهم دلالته الفعليّة، حلّلي مجريات الحلم جيّداً، لتكشفي إن كان المقصود هو الناحية السلبية أو الإيجابيّة، كما إطّلعي على تفسيرات بعض أشكال الأحلام الشائعة عن الذهب:

*العثور على الذهب: إن وجدتِ كميّة كبيرة من الذهب في المنام، فذلك يدلّ إلى إكتشافكِ مؤخّراً شيئاً مهمّا في نفسكِ، كموهبة غير ظاهرة أو مهارة مكتسبة حديثاً.

للمزيد: 10 حقائق أكثر من غريبة عن الأحلام!

*دفن الذهب: إذ رأيت في الحلم أنّك تدفنين الذهب، فذلك يرمز إلى سعيكِ لإخفاء أو تستير أمر ما عن نفسكِ.

*أوراق الشجر الذهبيّة: تدلّ اوراق الشجر الذهبيّة في الحلم إلى أملٍ كبير تحملينه إزاء المستقبل.

*العملات الذهبيّة: إذا رأيت ليرات من الذهب أو عملات ذهبيّة، فذلك يعكس، حسب سياق الحلم، نظرتكِ وطريقة تعاملكِ مع النجاح والثروة.

*تكرار رؤية اللون الذهبي: يدلّ تكرار رؤية اللون الذهبيّ في الحلم على تحسّن ملموس للأجواء التي تحيط بكِ، بالإضافة إلى شعوركِ بالإمتنان وعزمكِ على تحقيق كلّ ما تتمنّينه.

*قطعة صلبة من الذهب الخام: هذا النوع من الأحلام يرمز إلى معلومة أو فكرة مهمّة وقيّمة تجاهلتها سابقاً أو قمتِ بإكتشافها مؤخّراً. فحلمكِ بإلتقاط مجموعة من قطع الذهب الخام يعكس إكتشافكِ وتقديركِ لأمور قمتِ بغضّ النظر عنها سابقاً أو لم تعيريها أهميّة كما يجب.

*غبار الذهب ينزلق بين الأصابع: هذا النوع من الأحلام شائع أكثر ممّا تتخيّلين، وإجمالاً ما يعكس شعوراً بالخطأ، الندم والذنب، لتصرّف أو تغيير قمتِ به مؤخّراً أو لإنهاء بعض العلاقات الشخصيّة السابقة.

للمزيد: ما هي التفسيرات النفسيّة للبكاء في الحلم؟



سمات