طريقة تعليم الطفل القراءة بسهوله!

تعليم الطفل القراءة بسهوله

المواضيع

  1. خطوات لتعليم طفلك القراءة بدون عناء

ان تعليم الطفل القراءة بسهوله ليس بالامر البديهي لكن سنكشف لك عن اسرار النجاح بتقنيات بسيطة كي يتمكن طفلك من القراءة بدون جهد بل بقليل من الانضباط والالتزام!

كيف تعلمين طفلك ما هو بديهي بالنسبة لك؟ تعليم الطفل القراءة ليس بالامر السهل. فلا بد انك نسيت كيف تعلمتها وربما تكونين قلقة حيال الطريقة الصحيحة لذلك وانت على حق سيدتي اذ ان حب القراءة او كرهها ينمو منذ نعومة اظافر طفلك. لكن لا داعي للتوتر فقد حضرنا لك الخطوات المناسبة!

خطوات لتعليم طفلك القراءة بدون عناء

اتبعي سيدتي الخطوات الاتية لضمان تعليم طفلك القراءة بسهولة في عمر مبكر:

  • لا يمكننا التشديد بما فيه الكفاية على اهمية قراءة قصص للاطفال. المثابرة على القراءة للطفل قبل النوم وان اصبح روتينا يوميا مفتاح لترسيخ فن القراءة وحبها في نفسه. حتى ولو لم يكن طفلك سيدتي في سن يسمح له بان بفهم ما تقرئينه له من قصص بشكل تام ولكنه مع مرور الوقت سيعتاد على كيفية نطقك للحروف ويميزها ويتقنها هو بنفسه في نهاية المطاف. سيربط الطفل شيئا فشيئا اشكال الحروف بكيفية نطقها ومن هنا أهمية الحصول على كتب ملونة تدفعه للنظر اليها والتمعن في اشكال حروفها.
  • ان كنت تسعين الى تعريف طفلك على حروف الابجدية بشكل سهل يمكنك غناء أغنيات الحروف التي اعتدنا سماعها او يمكنك ان تؤلفي اغنية خاصة لكما لكي تغنياها سوميا بشكل يومي كي يتمكن طفلك من حفظها مع الوقت فالمفتاح هو الإيقاع الذي يرسخ الحروف في ذهن طفلك.
  • ان استخدام الإشارات والعلامات التجارية التي تمران بجنبها على الطريق يساعد الطفل على الربط بين الحروف والكلمات فعادة ما يكون سهلا على الأطفال تذكر أسماء مطاعمهم المفضلة او مدن الملاهي التي يعشقونها فيتمكنون من التعرف على اللافتات الخاصة بها بدون اتقان القراءة حتى. حفزيهم على توسيع نطاق معرفتهم في مجال الحروف من خلال لفت نظهم الى ما يحبونه وسؤالهم عنه.
  • لا بد من اللجوء الى كروت التعليم المصورة فعلى كل واحدة كلمة وصورة خاصة بها مع البدء بعرضها على الطفل لفترة زمنية لا تقل عن بضع ثوان كي يتمكن من حفظها وربط الصور بالكلمات التابعة لها مع الوقت ما يسهل تعلم القراءة اكثر.
  • الجئي الى المقاطع الصوتية لانها وسيلة فعالة وهي مناسبة لمن تخطى الأربع سنوات من الأطفال وهي ترتكز على استعمال الكلمات التي تتشابه بمقاطعها الصوتية. احرصي على التباطؤ عند لفظها ليفهم الطفل ويدرك القواسم المشتركة.

وأخيرا سيدتي احيطي طفلك بالكتب منذ الصغر فهذا يضمن لك علاقة وثيقة بينه وبين القراءة. والان وان اعجبك هذا المقال التربوي يمكنك ان تتابعينا للحصول على مزيد من الإفادة بقراءة طريقة تعليم الطفل الحمام!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟