تعرّفي على مصادر البروتين النباتي!

اين يوجد البروتين النباتي | اين توجد البروتينات النباتية

من المهم الحصول على كافة الفيتامينات والمغذيات التي يحتاجها جسمك لتزويدك بصحة أفضل. ونحن نعلم أنّك تدركين أهمية ما ذكرناه ولكنّك قد تهملين في بعض الأحيان أحد العناصر المغذية لكونك لا ترغبين بتناول نوع الطعام الذي يوفّره لك، ومن المغذيات التي قد يفتقرها جسمك هي البروتينات. البروتين هو مركّب عضوي معقّد التركيب يساهم في بناء الكتلة العضلية والأنسجة في الجسم، كما أنّه يلعب دوراً حيوياً في تصنيع العديد من المركّبات والعناصر داخل الجسم والتي تقوم بدور مهمّ في التفاعلات الحيوية مثل الهرمونات المختلفة كالأنسولين والانزيمات.

أي نوع من بودرة البروتين تختارين؟

هل ترفضين تناول اللحوم بشكل دائم أو هل تتّبعين نظاماً غذائياً نباتياً؟ لا تقلقي إذا أجبت بـ"نعم" على سؤالنا، فاستهلاك البروتينات لا يقتصر على تناول اللحوم فحسب، إذ بإمكانك أيضاً الحصول عليها من مصادر نباتية سنعرّفك عليها في ما يلي:

* الشوفان، الكينوا، القطيفة.

* الفواكه والوجبات الخفيفة الغنية بالبروتينات: المشمش المجفف، الطماطم المجففة، اليقطين، وبذو القرع، بذور الشيا، الجوز، اللوز، والفستق، الأفوكادو.

* البقوليات: العدس، فول الصويا، الفصولياء.

* منتجات الألبان: اللبن الزبادي.

البروتين... تجدينه في هذه الأطعمة

إذا كنت قد سئمت من تناول البيض صباح كلّ يوم أو أنّك لا ترغبين بتناول كافة المنتجات الحيوانية، فحاولي الإستفادة من اللائحة التي قدّمناها لك وأدخلي المأكولات السابقة إلى نظامك الغذائي ليتمكّن جسمك من الحصول على كمية البروتينات التي يحتاجها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!