تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل

تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل

الحمل لا يعني أن تهمل المرأة نفسها، وأنّ لا شيء يبدو جميلاً عليها! فلا تجعلي من زيادة الوزن وبروز بطنك أمراً معقداً يؤثّر على نفسيتك، وينعكس سلباً على مظهرك الخارجي. إستغلي هذه المرحلة وحافظي على جاذبيتك وأناقتك، ومظهرك الجميل المتناسق وإختاري ملابس للحمل مريحة وبسيطة و مسايرة للموضة في الوقت عينه. حرصاً منّا على أناقة "أم عائلتي" الدائمة، نأخذك اليوم بجولة لتكتشفي معنا أجمل موديلات الأزياء الموجودة في خزانة "حوامل عائلتي".

كيف تعتني المرأة بجمالها أثناء الحمل؟

لم تكن المرأة الحامل من قبل تُنوِّع في إختيار ملابسها، فكان لباسها يقتصر على الملابس الفضفاضة والطويلة التي تخفي عنها ملامح الحمل وبروز بطنها. أمّا اليوم فقد تبدلات الأمور، إذ أصبحت الحامل تهتم أكثر بأناقتها وتواكب الموضة مثل غيرها من النساء وتتباهى بحملها، ولا تخجل من بروز بطنها. بل أصبحت تختار ملابس عصرية مريحة تتماشى مع حملها، وملفتة للأنظار في الوقت عينه.

تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل

إن أهم الأمور التي يجب مراعاتها في إختيار ملابس الحمل أن تكون مريحة وعملية تتوافق مع أسلوب حياة المرأة الحامل. فهذه الملابس ستكون لفترة مؤقتة، فإستغلي الفرصة وكوني أمّاً جميلة وأنيقة حتّى في المراحل الصعبة من حياتك. يمكنك إرتداء ملابسك العادية حتّى الشهر الرابع من الحمل، قبل أن يكبر بطنك، ومع التقدّم في الحمل ستحتاجين إلى ملابس ملائمة لحملك.

إنّ إرتداء ملابس عن شخصين ليس بالأمر السهل، إذ إنّ أهم منطقة في الجسم يجب أن نهتم بها ونراعي راحتها أثناء الحمل هي منطقة البطن.

تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل
  • فما رأيك بإختيار الملابس المطاطية(ستريتش) والناعمة، التي تسمح بنمو البطن بشكلٍ طبيعيٍّ ولا تؤثر على الجنين.
تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل

-إختاري الألوان المحبَّبة إليك والتي تشعرك بالسعادة، والأفضل أن تختاري مقاس الملابس أكبر بدرجة، وذلك لأن وزنك يزداد يومياً في هذه الفترة.

تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل

-إعتمدي الملابس القطنية، التي تمتصّ العرق ولا يسبّب أي حساسية لك، لأن المرأة الحامل تتعرَّق كثيرًا خلال الحمل، وتتعرض إلى الحساسية أكثر من أي وقت.

تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل

-إبتعدي عن الملابس ذات النقوش الكبيرة والتي تحمل رسوماً كثيرة. وركّزي على الملابس ذات اللون الواحد أو ذات النقوش الصغيرة، كي لا يظهر البطن منتفخاً أكثر من حجمه. وإختاري أحذية مريحة ذات كعبٍ منخفض لا يزيد عن 3 سنتمترات.

اختاري فستان الحمل في الشهر الرابع

ما هي أساسيات إختيار ملابس الحامل؟

تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل
  • إختاري الألوان الداكنة فهي تظهرك أنحف. كالأسود، الأزرق الداكن، البني...

  • إرتدي لوناً موحداً من فوق وتحت، فذلك سيجعلك تبدين رشيقة ويمنحك طولاً.

  • إذا كنت تعانين من تورم في كاحليك، أحرصي على إرتداء السراويل التي تخفي تلك الأمور، وإبتعدي عن الملابس والفساتين القصيرة.

  • إختاري الملابس المقلّمة عمودياً ( أي تكون الخطوط بشكل عمودي)، وإبتعدي عن الملابس ذات الخطوط الأفقية. الخطوط الطولية تجعل العين تنظر من أعلى لأسفل والعكس وتخلق إحساساً بالطول، على عكس الخطوط العريضة تجعل العين تنظر من اليمين إلى اليسار والعكس وبالتالي تخلق إحساساً بحجم زائد.

  • إختاري الملابس الضيقة عند الأكتاف والواسعة عند الخصر. كالقمصان أو البلايز والجاكتات والفساتين الضيقة عند منطقة الأكتاف والصدر والواسعة من تحت. لأن الملابس الواسعة من فوق وتحت تجعلك تبدين سمينة جداً. في حين أن منطقة الأكتاف هي الوحيدة التي لا يتغير شكلها أثناء الحمل وتبقى كما هي.

ماذا يوجد في خزانة الحامل؟

تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل

-ملابس داخلية: إختاري الملابس القطنية، فخلال الحمل تزيد الإفرازات المهبلية لدى المرأة. في حين أنّ الملابس القطنية تمتص هذه المواد، وتمنع من إنتقال الامراض المهبلية.

تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل

-حمالة الصدر: بعد مرور الشهر الرابع من الحمل، ستلاحظين أن حجم صدرك بدأ يكبر، وقد تجدين أن حمالة الصدر بدأت تضيق عليك. لذا عليك في هذه المرحلة إختيار حمّالة صدر خاصة بالأمومة مصممة تصميماً جيداً وتناسب مقاسك.

  1. أحرصي على أن تكون ذات أشرطة واسعة وجانبين عريضين.

  2. إختاري واحدة تحوي على أكبر قدر ممكن من القماش على ثدييك، شرط أن يكون مقاسها جيّداً وليس صغيراً.

  3. إبحثي عن حمالة صدر قابلة للتعديل من الخلف، لتتمكني من التحكّم بها كلما زاد حجمك.

  4. إبحثي عن حمالات الصدر المصنوعة أساساً من القطن. قد تشعرين بالحرّ أثناء الحمل فيسمح القطن لبشرتك بالتنفس.

تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل

-فساتين: من أسهل الملابس التي يمكن أن ترتديها الحامل وتشعر براحة في إرتدائها، هي الفساتين الطويلة او المتوسطة الطول والتنانير. إختاري الفساتين ذات لون واحد أو لونين ليس أكثر، شرط أن تكون قصته متوسطة وليست واسعة ولا ضيقة.

تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل

-تنانير: إبتعدي عن التنانير التي تحتوي على العديد من الكسرات والقصّات، والاشكال الكبيرة خصوصاً في منطقة الأرادف. وأحرصي على عدم وجود أى قصّة أو تطريز في هذه المنطقة حتى لا تزيد من بروزها.

تعرفي إلى أجمل موديلات ملابس الحوامل

-الأحذية: اختاري دائما الأحذية ذات الكعب المنخفص لا يتعدى 3 سنتمرات، والتي لا تكون من النوع الزلق. وإمتنعي عن إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي لأنها تخلق ألماً في الجزء الأسفل من الظهر وتشنّج في الرجلين. والملفت أنّ ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي غير آمنة كونك لن تستطيعي رؤية أين تقفين بسبب بطنك المتضخم!

أزياء الحامل في الشهر الرابع بالصور

تذكري دوماً أنه يمكنك إتباع نمط خاص بك، وكسر قوانين الموضة المتعارف عليها. فإذا كنت ستشعرين بعدم الراحة في حال إلتزامك بصيحات موضة الحوامل، فلا تتبعيها. واحرصي دوماً على إختيار الملابس التي تفرحين بها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟