abir.akiki abir.akiki 22-04-2022

بهدف دعم صحة المرأة النفسية، سيتيح تطبيق Maternally للأمهات الوصول إلى المتخصصين في الرعاية الصحية العقلية والشبكات الاجتماعية.

ias

أدركت ياسمين المعلم، وهي أم ومساعدة أولية معتمدة في مجال الصحة العقلية، ومؤسس مساعد لتطبيق Maternally، أن هناك فجوة في السوق المحلية لخدمات الصحة العقلية للأمهات والإكتئاب الذي يواجهنه. من هنا تمّ إطلاق فكرة تشغيل التكنولوجيا الصحية التي تركّز على الإناث من خلال تطبيق Maternally.

وتقول المعلم إنّها تتحدث إلى العديد من الأمهات الجدد في دورها كمستشارة للرضاعة الطبيعية، حول كل ما له علاقة برعاية المولود الجديد إلى إدارة الحرمان من النوم، لكنّها لاحظت غيابًا صارخًا واحدًا: نادرًا ما يتحدثن عن سلامتهن العقلية!

في الواقع، زادت جائحة كوفيد 19 من تعقيد تحدّيات الأم الجديدة، مما جعلها أكثر إرهاقًا عقليًا وعاطفيًا. أثناء المخاض، اضطرت العديد من النساء إلى الذهاب إلى المستشفى من دون دعم أزواجهنّ أو أفراد أسرتهنّ. بينما تمّ فصل أخريات عن أطفالهنّ ولم يُسمح لهنّ بالرضاعة الطبيعية في حال الإصابة بالفيروس، على حد قول المعلّم.

خدمات تطبيق Maternally

من المقرر إطلاق تطبيق Maternally في يونيو 2022، الذي شارك في تأسيسه أيضًا رمزي قناتي وفيجايساراثي كلام. ويهدف إلى توفير خدمات الصحة العقلية للنساء من خلال الوصول إلى المعالجين المحترفين والمقالات القائمة على الأدلة وشبكة دعم اجتماعي. يلبي هذا التطبيق احتياجات الصحة العقلية للمرأة من اللحظة التي تقرر فيها الحمل حتى عامين بعد الولادة.

في التفاصيل، سيقدّم Maternally ثلاث باقات اشتراك مختلفة، بأسعار تتراوح بين 99 دولارًا و 299 دولارًا شهريًا، اعتمادًا على عدد جلسات العلاج.
بعد جلسة أولية لتحديد احتياجات الصحة العقلية للأم، تتم مطابقتها مع المعالج الأنسب للجلسات عبر الإنترنت. أمّا الوصول إلى المقالات وشبكة الدعم مع الأمهات الأخريات فمجاني. في الحقيقة، أنا أم اختصاصية نفسية إلا أنني لا أثق بنفسي كوالدة، لذا سأنزّل التطبيق فورًا!

يهدف هذا التطبيق إلى إزالة وصمة العار عن الأمهات اللواتي يطلبن المساعدة عندما يواجهن مشاكل تتعلّق بالصحة العقلية.
وفي المعلومات، هناك أكثر من واحدة من كل 10 نساء تعاني من مشكلة تتعلّق بالصحة العقلية أثناء الحمل أو في السنوات الأولى من الإنجاب، حيث يزيد كوفيد 19 من المخاطر التي تواجهها الأمهات الحوامل.

في الحقيقة، إذا لم يتم علاج هذه القضايا، يمكن أن يكون لها “أثر مدمّر” على النساء المتضررات وأسرهنّ. تتراوح المشكلات من اكتئاب ما بعد الولادة، إلى صعوبات الرضاعة الطبيعية، وحالات الإجهاض، وفشل علاج أطفال الأنابيب وعنف الولادة.

ستنتقل الشركة الناشئة الممولة ذاتيًا، والتي تأسست في البحرين العام الماضي، إلى الإمارات العربية المتحدة بعد فوزها بمبلغ 100 ألف درهم في تمويل من مجلس سيدات أعمال الشارقة في فبراير. وسيتم استخدام الأموال لتطوير التطبيق وتعيين الموظفين وتعزيز التسويق.
تخطط الشركة الناشئة أيضًا لتحقيق التوازن في غضون 18 شهرًا من الإنطلاقة وتسجيل 2000 مشترك بحلول نهاية عام 2023.

أخيرًا، علاج الاكتئاب في المنزل من دون دواء، هل ممكن؟ إليك الإجابة المفصلة على موقعنا.

الأمومة والطفل الأم والطفل الام للمرة الاولى الحالة النفسية للأم الحالة النفسية للحامل الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على