4 تصرفات لا تتجاهليها في طفلك وإلا!

تصرفات لا يجب على الام تجاهلها في طفلها

الأمومة أجمل الأمور التي قد تحصل للمرأة في حياتها كلها، وكل الأمهات يعترفن بهذا الأمر لكنهنّ أيضًا لا يستطعن سوى الإقرار بأنّ الأمومة من أصعب المهام وأكثرها حساسية.

فتربية الأطفال تتطلب وقتًا ومجهودًا جبارًا للتأكد من أن الطفل يترعرع ويتربّى بطريقة صحية وعلى المسار الصحيح ليصبح قادرًا على التكيف مع العالم من حوله.

بعض التصرفات قد تتجاهلينها مرات كثيرة عزيزتي الأم لكنها تؤثر سلبًا على طفلك وهي:

يسكت على التصرفات السيئة التي يراها: صحيح أنك لا تريدين أن تربي طفلك على الثرثرة ونقل الكلام ولكن يجب أن تعلّمي طفلك الفرق بين الثرثرة وبين الإبلاغ عن الأمور السيئة او الجنحات التي يراها.

غيرته من أخوته المؤذية: الغيرة لدى الأطفال طبيعية جدًا وبخاصة عندما يرى الطفل بأن اهتمام والديه بات ينقسم عليه وعلى أشقائه.

لكن عندما تصبح هذه الغيرة مؤذية وتعرض سلامة أخوته للخطر يجب أن تتصرفي على الفور وهنا يكمن دورك في أن تفسري لطفلك أهمية احترامه لأخوته وأن تخصصي وقتًا للبقاء مع كل واحد منهم على انفراد فيشعر طفلك بأنه مهم بالنسبة اليك.

يأخذ ما ليس له: في أول مرة تكتشفين فيها أن طفلك أخذ شيئًا ليس له، اطلبي منه أن يعيده الى أصحابه او يدفع ثمنه وكرري له أنه لا يجوز أن يأخذ أغراضًا ليست له ومن دون أن يدفع ثمنها واذا لاحظت أن هذه الأمور تتكرر أطلبي المساعدة من أخصائي نفسي لكي يساعد طفلك في الإقلاع عن هذه العادة!

إقرأي أيضًا: هذه هي طرق التعامل مع الخجل عند الاطفال!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟