افكار تخطر في ذهن الزوج عند اكتشاف حملك!

افكار تخطر في ذهن الزوج عند اكتشاف حملك!

يلعب الاب دورا بالغ الاهمية في حياة اطفاله وعائلته وخطير هو تأثير اهمال دور الأب في التربية على اطفاله حاضر ومستقبلا، وهذا بالتحديد هو السبب وراء بعض الافكار التي تخطر في ذهنه عند اكتشافه حملك، والتي على الارجع لن يجرؤ على البوح بها امامك.

فما هي تلك الافكار؟

في الواقع، ورغم الفرح العارم الذي يشعر به الزوج عند اكتشافه خبر حملك اما عبر اخبارك اياه بالخبر السعيد او عبر اعتمادك احدى الطرق المفاجئة التي سبق وكشفناها لك عندما سألتنا كيف اخبر زوجي اني حامل؛ الا ان ذلك لا يلغي مخاوفه وشكوكه. وفي الواقع، ثبت ان هناك بعض الافكار التي تجول في ذهن الزوج وتخطر في باله وبعض المشاعر التي تنتابه عندما يكتشف انه سيصبح ابا للمرة الاولى، وبالتالي قد تؤرقه وهي:

  1. الخوف والقلق: رغم الفرح الكبير الذي يشعر به الزوج عند اكتشافه انه سيصبح ابا، الا ان ذلك لن يلغي مخاوفه وقلقه لا سيما من المستقبل ومن قدرته على تامين كافة احتياجات صغيره المادية والمعنوية خصوصا ان دور الاب في الاسرة مهمجدا.

  2. الغيرة: كذلك، من اكثر المشاعر التي تنتاب الزوج عند اكتشافه خبر الحمل، هي الغيرة. اذ رغم الحب الكبير الذي ينشأ بينه وبين طفله منذ اللحظة الاولى، الا انه يغار منه وتدديا من الاهمية التي تظهرها الام تجاه طفلها وبالتالي اهمالها لزوجها.

  3. المستقبل المهني: كذلك، اكثر ما يفكر فيه الزوج عند اكتشافه انه سيصبح ابا هو مستقبله المهني وكيفية تأثره بولادة طفله الجديد. اذ يخشى الرجل من الا يتمكن من النوم ليلا عند ولادة الطفل، ما سيؤثر سلبا على عمله ومستقبله المهني. وبالطبع لن يجرؤ على مشاركة هذا الهاجس مع زوجته.

اذا، وبعد ان كشفنا لك عن الافكار والمشاعر التي تنتاب الزوج عند اكتشافه خبر الحمل والتي لن يجرؤ على البوح بها، ثمة سؤال يطرح نفسه الا هو هل يفرق الأب في معاملته لأولاده وبناته؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟