تركيبتان من الأطعمة لتفادي التقدم في العمر!

الطعام الصحي | اكل صحي، طرق تقديم الطعام، الغذاء السليم

من المؤكّد من أنّك تعرفين ما يجب عليك تناوله والأطعمة التي يجب عليك تجنّبها، ولكن هل تعلمين أنّه عند مزج بعض الأطعمة الصحية معاً ستتضاعف الفوائد على صحتك؟

في البداية لا بدّ من أن تعلمي أنّ الالتهابات المزمنة يمكن أن تتسبّب بضرر لخلايا جسمك ما يسرع في عملية تقدّمك في العمر على صعيد الصحة والمظهر الخارجي. لذلك سنقدّم لك تركيبتين من الأطعمة ستعزّز صحتك وتبطئ من علامات شيخوختك من خلال خفض نسبة إلتهابات خلاياك:

*الغريب فروت الوردي والأفوكادو معاً للحماية من تلف الخلايا وعلامات الشيخوخة: إنّ فاكهة الغريب فروت مفيدة نظراً لغناها بمضادات الأكسدة الـ"lycopene" والتي تمّ إثبات فاعليتها في خفض الالتهابات والحماية من تلف الخلايا. ولكن عندما تجمعين ما بين الغريب فروت والأفوكادو ستتضاعف أهمية الغريب فروت لصحتك وذلك لأنّ الدهون الصحية في الأفوكادو تساهم في زيادة إمتصاص الـ"lycopene" في الجسم. حاولي تحضير هذا المزيج من نصف حبة من الغريب فروت مع نصف حبة من الأفوكادو مرّتين في الأسبوع.

وصفة براونيز بالشوكولاتة السوداء والجوز

*التفاح والشوكولا معاً للحماية من أمراض القلب: حافظي على صحة قلبك من خلال تناول التفاح الذي يحتوي على مركّب الـ"quercetin" المضاد للالتهابات والموجود بكثرة في قشرة هذه الفاكهة. ولكن إن أردت حماية مضاعفة فاجمعي ما بين التفاح والـ"flavonoid" الموجود في الشوكولا الداكن، وذلك لأنّ الدراسات قد أظهرت أنّه بالجمع بين هذين النوعين من الأطعمة سينخفض خطر إصابتك بأمراض القلب وتجلّط الدم.

وصفة سلطة الأيسبرغ مع الافوكادو



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!