rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

قام العديد من الحضارات بممارسة عادة تدليك القدمين لتعزيز الصحة والاسترخاء. واليوم، يعتبر التدليك الطب التكميلي والبديل الذي يستخدمه الملايين لتخفيف الألم، الحد من التوتر والقلق، وتعزيز الصحة العامة. وينطوي تدليك القدمين على الضغط على نقاط محددة في القدمين للتأثير على أجزاء مختلفة من الجسم. هل تعرفين ما هي الفوائد التي ستزوّدينها لجسمك إن دلّكت قدميك؟

ias

*الهدوء والاسترخاء: يمكن لتدليك القدمين أن يخفّف القلق ويزوّد جسمك بالاسترخاء. وما قد تجهلينه هو أنّ مركز التوتر موجود في أسفل قدميك وعند الضغط عليه ستخلّصين جسمك من كامل التوتر الذي قام بتخزينه طيلة اليوم.

علاجات طبيعية لانتفاخ القدمين والكاحلين

*تحسين الدورة الدموية: الدم الذي يمرّ في كافة أنحاء الجسم هو المسؤول عن نقل الأكسجين والتغذية إلى الخلايا، كما أنّه يخلّص الجسم من السموم. ولأنّ تدفق الدم يصبح محدوداً عند الشعور بالتوتر والإجهاد، يمكن لتدليك القدمين أن يكون مفيداً في تخفيف التوتر وتعزيز الدورة الدموية.

*تزويد الجسم بالطاقة: إنّ تدليك القدمين يزوّد الجسم بالطاقة، إذ عند فرك القدمين تتخلّصين من أي عائق في الدم قد يقف عقبة أمام دورانه بشكل طبيعي وبالتالي ستزوّدين جسمك بالطاقة.

6 علاجات منزلية للتخلص من آلام القدمين

*تعزيز مناعة الجسم: كما ذكرنا سابقاً، يقوم التدليك بتزويدك بالاسترخاء ما يعني التخلص من التوتر وما قد ينتج منه من أضرار إن دام طويلاً. لذا فإنّ تدليك قدميك بشكل دائم سيوفّر لك حماية من الإصابة بالعديد من الأمراض الناجمة عن الإجهاد. دلّكي قدميك باستمرار للاسترخاء وإبقاء التوتر والأمراض بعيدة عنك!

الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على