تخلّصي من الفيروسات في أماكن العمل بسهولة

كيفية الحماية من الفيروسات في اماكن العمل | طرق الحد من الامراض

العمل يسيطر على معظم ساعات يومنا حتّى أنّه في بعض الأحيان قد يحرمنا من إمضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، فلا تدعيه يحرمك من صحتك أيضاً! قد تكون مراكز العمل من أكثر الأماكن التي تسبب الإصابة بالعدوى للكثيرين وذلك لأنّها من الأماكن المغلقة والتي عادة ما تكون مكتظّة بالموظّفين ما يجعل من السهل إنتقال البكتيريا والفيروسات من شخص إلى آخر وخاصة في فصل الشتاء. ولكن لا تقلقي فأسرة موقع "عائلتي" حريصة على مساعدتك في الحد من الإصابة من الأمراض من خلال تزويدك بالعديد من النصائح المفيدة.

كيف تتخلّصين من ضغوط العمل بسهولة؟

في البداية، عزّزي مناعة جسمك من خلال نظامك الغذائي وتحديداً من خلال تناول الفواكه الحمضية التي ستزوّد جسمك بالفيتامينات الضرورية ومنها فيتامينات A، C، وE. كما أنّه من المحبّذ تناول الثوم الذي يعمل على تحفيز إنتاج كريات الدم البيضاء التي تحارب العدوى، إضافة إلى زيادة إنتاج الأجسام المضادة. والآن وبعد أن زرنا مطبخك إسمحي لنا أن نقصد مكان العمل! من الضروري أن تقومي بغسل يديك للحرص على القضاء على الجراثيم وخاصة بعد مصافحة الآخرين. كما أنّ الأطبّاء ينصحون بتجنّب التواجد في الأماكن المغلقة والضيقة جدّاً كالمصعد لأنّها ترفع من احتمال الإصابة بالعدوى عن طريق الرذاذ الذي قد يخرج من فم المصاب حتّى ولو كان غير ظاهر للعين المجردة.

نصائح "عائلتي" لتفادي التسمم الغذائي في العمل!

أمّا إن كنت تستخدمين جهاز كمبيوتر مشترك مع موظّفين آخرين فيتوجّب عليك أن تمسحي لوحة المفاتيح والفأرة بشكل متكرّر بمادة تعقيم بعد كل إستخدام. وفي النهاية لا تنسي أن تسمحي للقليل من الهواء بالدخول إلى الغرفة التي تجلسين فيها من خلال فتح النافذة والباب المقابل لها لمدّة ثلاث دقائق على الأقل عدة مرات في اليوم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!