خيارك الأول في هذه اللعبة الشهيرة يكشف أبعاد شخصيتك!

تحليل الشخصية من الخيار الأول في لعبة حجر ورقة مقص

هل تذكرين لعبة "حجر، ورقة، ومقصّ" الشهيرة والتي يلعبها الصغار حول العالم، ويلجأ حتّى الكبار إليها أحياناً لإتخاذ القرارات وتوزيع الأدوار؟ ماذا لو قلنا لكِ أنّ هذه اللعبة ستكون كفيلة بتحليل أبرز معالم شخصيتكِ؟

كلّ ما عليكِ فعله هو تحديد الخيار الأوّل الذي يخطر ببالكِ عند اللعب، ومقارنته مع التحليلات أدناه!

تذكير: يقوم مبدأ هذه اللعبة المؤلفة من لاعبين على أن يضع كلّ لاعب يده اليمنى وراء ظهره، ليردّدا في الوقت نفسه جملة "حجر، ورقة، مقص"، من ثمّ يقومان في الوقت نفسه بكشف رمز في اليد اليمنى كما في الصورة التالية: الرقم 1 يرمز إلى الحجر، الرقم 2 يرمز إلى الورقة، والرقم 3 يرمز إلى المقص. أمّا المعايير التي يتم تحديد الرابح على أساسها فهي:

  • المقص يغلب الورقة، إذ يقوم بقصّها
  • الورقة تغلب الحجر، إذ تقوم بتغليفه
  • الحجر يغلب المقصّ، إذ يقوم بتكسيره
تحليل الشخصية من الخيار الأول في لعبة حجر ورقة مقص

Pinterest

فما هو خياركِ الأولي؟

  1. حجر: أنتِ شخصية قوية ومندفعة، فلا شيء يستطيع أن يقف في طريق تحقيقكِ لأهدافكِ. هذه النقطة الإيجابية في شخصيتكِ قد تعرّضكِ أحياناً للمشاكل، خصوصاً وأنّكِ مستعدّة للتضحية بمهما تطلب الأمر للوصول إلى ما تريدين تحقيقه. أنتِ عقلانية إلى أبعد الحدود، إذ تختارين دائماً ما يمليه عليكِ عقلكِ حتّى ولو كان الأمر صعباَ ويتسبب بحزنكِ. يتهمكِ البعض بالبرود والأنانية، ولكنّكِ في نهاية المطاف لا تأبهين لرأي الآخرين!

  2. ورقة: أنتِ شخصية لطيفة وحنونة، إذ تبحثين دائماً عن مساعدة الآخرين وإحاطتهم بعطفكِ. لا تترددين في تقديم الخدمات للآخرين، حتّى ولو كان الأمر على حساب وقتكِ ومصلحتكِ الشخصية. تجدين السعادة في إمضاء الوقت مع المقربين منكِ، فلا تتقبلين الوحدة وتبحثين دائماً عن تطوير علاقتكِ بأصدقائكِ. في المقابل، طيبتكِ هذه تعرضكِ لبعض المشاكل، خصوصاً وإن صادفتِ في دربكِ أشخاص إستغلاليين أو مخادعين.

  3. مقص: أنتِ شخصية ذكية وواثقة من نفسكِ. صريحة إلى أبعد الحدود، حتّى وإن كانت صراحتكِ قد تؤذي الآخرين وتخيّب آمالهم. هذا الأمر قد ينعكس سلباً عليك، إذ تخسرين بعض المقربين منكِ، إلّا وأنكِ في المقابل تصبحين مصدر ثقة لأصدقائكِ ما إن إستكاعوا فهم طريقة تفكيركِ. قراراتكِ حازمة، إذ لا تعرفين التردّد، كما أنكِ عادلة وتكرهين الظلم.

فهل إنطبقتِ عليكِ المواصفات المذكورة إلى جانب إجابتكِ؟ أخبرينا برأيكِ في خانة التعليقات، وشاركي الإختبار مع صديقاتكِ ليجربنه بأنفسهنّ!

إقرئي المزيد: الموضع الذي تفضلين رسم الشمس فيه يكشف الكثير عن شخصيتك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!