اكتشفي تحاميل تساعد على فتح الرحم!

تحاميل تساعد على فتح الرحم

المواضيع

  1. تحميلة الطلق الصناعي

  2. طرق أخرى للطلق الصناعي

  3. الطرق الطبيعية للطلق الصناعي

اليك تحاميل تساعد على فتح الرحم تابعينا لتكتشفي تحاميل الطلق الصناعي لولادة صحية وسهلة وهل من طرق اخرى للطلق الصناعي اجابات على هذه الاسئلة والمزيد ادناه!

تجدين في التحاميل المعدة للطلق الصناعي المادة المسماة بالبروستاغلاندين والتي توضع في داخل عنق الرحم وقربه اثناء فحص المهبل فما هي أهميتها في تحفيز الولادة؟

تحميلة الطلق الصناعي

كلما كان المهبل مستعدا اكثر تزيد احتمالية نجاح طريقة الاعتماد على تحاميل الطلق لتحفيز عملية الطلق الصناعي ويمكن اللجوء الى تحميلة الطلق الصناعي بهدف تحفيز الولادة غير انه وفي كثير من الأوقات يتم اللجوء اليها قبل استعمال حقنة البيوستين بـ١٢ ساعة او اكثر من ذلك ويتم اللجوء الى تحاميل البروستاغلاندين في أوضاع معينة كمثلا عندما يكون عنق الرحم صلبا او عندما يكون مقدار توسعه لا يتخطى ٣ سنتمترات او عند تصلب الرحم ومن جهة أخرى توجد بعض النواحي السلبية المتعلقة باستعمال تحاميل الطلق الصناعي حيث تعتبر هذه الطريقة بطيئة في مفعولها وتحتاج الى وقت أطول لكي تبدا بتنشيط الولادة بالإضافة الى انها تؤدي الى الغثيان او وجع الراس لدى بعض النسوة.

طرق أخرى للطلق الصناعي

هناك الكثير اكثر من طريقة لتحريض الولادة لدى النساء ومن بينها ما يلي:

  • اللجوء الى تقنية تمزق الاغشية الاصطناعي: يقوم الطبيب باحداث فتحة صغيرة ضمن الكيس الامينوسي لكي يحفز المخاض وعادة ما يتم العودة الى هذه الطريقة ان كان راس الطفل في عمق الحوض وكان عنق الرحم لدى الام واسعا جزئيا ورقيقا.
  • اللجوء الى حقنة البيوستين: انها مادة تمثل الشكل الصناعي لهرمون الاوكسايتوسين المحفز لانقباض القلب.
  • اللجوء الى القسطر من اجل انضاج عنق الرحم: يقوم الطبيب بادراج قسطر ضمن عنق الرحم يكون مربوطا بنهايته مع بالون قابل للنفخ يكون ممتلئا بمحلول ملحي فيسنده على الجدار الداخلي لعنق الرحم حيث يشارك في انضاج الرحم.

الطرق الطبيعية للطلق الصناعي

توجد مجموعة للطرق الطبيعية المتبعة بهدف تحريض المخاض ولكن نشير بالذكر الى أهمية الاستشارة الطبية قبل ان يتم استخدام أي من هذه الوسائل وهي تشمل ما يلي:

  • تحفيز الحلمتين او تحفيز الثديين
  • احتساء الشاي الصادر عن ورق التوت الأحمر
  • الحصول على الأطعمة الغنية بالبهارات
  • ممارسة الرياضة
  • الوخز بالابر

ان شعرت سيدتي باعراض الولادة سارعي لاتخاذ التدابير اللازمة علما انها تشمل الشعور بالقلق وانخفاض البطن والاحساس بالحاجة الى الولوج الى الحمام مع نزول ماء الرحم. تترافق هذه مع الشعور بانعدام القدرة على التحرك والمشي بشكل سهل بسبب زيادة الوزن لديك مع ضغط الجنين على بطن. الاعراض كثيرة والنتيجة هي الامومة.

تابعي الاهتمام بنفسك سيدتي والان وبعد ان قدمنا لك أشياء تساعد على الطلق تابعينا للمزيد من المعلومات الشيقة من خلال قراءة مقالنا: ما هي اسباب نمو شعر الجسم اثناء الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!