ماذا تتضمن تجهيزات الولادة؟

تجهيزات الولادة بالصور

من الطبيعي أن تبدأ المرأة الحامل بتحضير نفسها وكل أغرضها قبل أن يحين موعد الولادة بأسابيع قليلة. فعلى المرأة أن توضّب الأمور التي سوف تحتاج إليها في المستشفى. فهل تعلمين ما هي المستلزمات والأدوات التي تحتاجين إليها؟ تقدم لك "عائلتي" أهم تجهيزات الولادة التي لا يجب أن تنسيها أبدًا.

أولًا، من الأمور الأساسية التي عليك توضيبها هي صورة الهوية وبطاقة التأمين الخاصة بك وأي ورقة أخرى قد تحتاج إليها إدارة المستشفى. كما عليك أخذ نظاراتك إذ إنه يفضل عدم ارتداء العدسات اللاصقة.

شنطة الولادة:

تجهيزات الولادة بالصور

على رغم أن المستشفى توفّر الجوارب والعباءات خلال عملية المخاض إلاّ أن بعض النساء يفضلنّ ارتداء الثياب الخاصة بها. فيمكنك توضيب ثوب الحمام وثوب النوم وبعض الجوارب والصندل. فاختاري ثوب نوم فضفاض ترتاحين به ولا تمانعين في حال توسخ قليلًا. ينبغي على هذا الثوب أن يكون من دون أكمام وذلك كي يتم أخذ ضغط الدم بسهولة.

أما بالنسبة للأغراض التي تحتاجين إليها بعد الولادة فتتضمن:

تجهيزات الولادة بالصور
  • ثوب نوم جديد في حال كنت تفضلين إرتداء الثياب الخاصة بك
تجهيزات الولادة بالصور
  • الهاتف الخليوي وجهاز الشحن. فمن الطبيعي أن تستخدمي هاتفك بكثرة بعد الولادة لإخبار أصدقائك وأقاربك الخبر السعيد.
تجهيزات الولادة بالصور
  • الوجبات الخفيفة: فتشعر معظم النساء بالجوع بعد ساعات طويلة من عملية المخاض والولادة وقد لا تريدين أن تتناولي فقط من الأطعمة التي توفرها المستشفى. لذا يمكنك جلب الفاكهة الطازجة والمجفّفة والمكسرات أو أي طعام آخر تحبينه.
تجهيزات الولادة بالصور
  • الأغراض الشخصية التي تستخدمينها مثل فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان وبلسم الشفاه ومزيل العرق ومشط. توفر عادةً المستشفيات الشامبو والبلسم والصابون ولكن يمكنك إحضار النوعية التي تفضلينها أنت.
تجهيزات الولادة بالصور
  • عليك توضيب حمّالة صدر مريحة خصوصًا مع تورّم ثدييك. كما يمكنك إضافة وسادة الثدي من أجل امتصاص التسريبات التي تحصل بعد الولادة. كما عليك أخذ بعض السراويل الداخلية.

الجدير بالذكر أن في حال كان هذا حملك الثاني يمكنك أخذ صورة لطفلك معك إلى المستشفى وذلك ليعلم أنك لم تنسيه ولن يأخذ المولود الجديد مكانه.

في هذا السياق، تتعدد أيضًا الأغراض التي يجب على الأم أن تحضرها من أجل المولود الجديد. أما من من أبرز أغراض المولود الجديد هي:

تجهيزات الولادة بالصور
  • مقعد السيارة المخصص للأطفال: فلا يمكنك أخذ الطفل إلى أي مكان من دون هذا المقعد! فعليك تحضيره قبل وقت وتعلم كيفية ربط الحزام بالطريقة الصحيحة.
تجهيزات الولادة بالصور
  • ملابس للمولود الجديد ليعود بها إلى المنزل مثل الجوارب وقبعة لينة في حال كان الطقس بارداً في الخارج
تجهيزات الولادة بالصور
  • بطانية ناعمة تدفئه وتسمح له بالشعور بالأمان.

إضافةً إلى ذلك، هناك بعض الأمور التي على الأم التأكد من عدم أخذها إلى المستشفى مثل المجوهرات أو مبلغ كبير من النقود والأشياء الثمينة والحفاضات ومضخة الثدي.

أخيرًا، عليك أخذ كل ما يجعلك تشعرين بالراحة التامة مثل الوسادة الخاصة بك أو صورة لشخص أو شيء ما تحبينه. كما يمكنك أخذ كتاب لقرائته أو فيلم لمشاهدته إذ إنه قد تأخذ عملية المخاض بعض الوقت.

إقرئي المزيد: أمور غريبة تحدث داخل غرفة الولادة... توقّعيها!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!