تجنّبي هذه الأخطاء عند تحضير الطعام...

طرق تقديم الطعام وتحضيره | شروط الطعام الصحي

سواء أكنت مبتدئة في عالم الطبخ والمطبخ أم أنّك طاهية ماهرة فهناك بعض النصائح التي لم يزوّدوك بها سابقاً. وعلى الرغم من أنّنا نتعلم من أخطائنا، إلّا أنّ هذه الأخيرة قد تكلّفنا فقدان لذة تناول الطعام حتّى أنّها في بعض الأحيان قد تتسبّب بالضرر لصحتنا. لذلك إليك منّا أبرز الأخطاء الشائعة في المطبخ والتي يجب عليك تفاديها:

تجنّبي هذه الأخطاء عند تحضير الطعام...

تقطيع اللحوم مباشرة بعد الإنتهاء من تحضيرها: يجب عليك أن تتركي قطع اللحم التي حضّرتها لبضع دقائق قبل أن تقومي بتقطيعها وذلك لأنّ عملية تقطيعها مباشرة بعد الإنتهاء من تحضيرها سيتسبّب بخسارة السوائل التي تبقيها طرية والتي امتصّتها خلال الطهي.

نصائح لشواءٍ صحيٍّ يخلو من مخاطر الإصابة بالسرطان

تجنّبي هذه الأخطاء عند تحضير الطعام...

عدم استخدام أجهزة قياس المكوّنات الصحيحة: للحصول على وجبة شهية ومحضّرة بطريقة صحيحة يجب عليك قياس المكوّنات بأداة القياس المناسبة لكلّ مادة تستخدمينها. إنّ إجراء كهذا سيساهم أيضاً في حماية عائلتك من المشاكل الصحية التي قد تكون ناجمة عن كمية إضافية مستخدمة من السكر، الزبدة، أو السمن مثلاً.

تجنّبي هذه الأخطاء عند تحضير الطعام...

طبخ جميع أنواع الأطعمة على درجة حرارة مرتفعة: لا تقومي بطهي كافة المواد الغذائية على نار بدرجة حرارة مرتفعة لأنّ إجراءً كهذا قد يؤدي إلى احتراقها ما قد يفقدها المغذيات التي تحتوي عليها. كما أنّ استخدام المقالي غير اللاصقة على درجة حرارة مرتفعة قد يؤدّي إلى إطلاق المواد الكيميائية الضارة للصحة. لذا لا تستخدمي الحرارة المرتفعة إلّا عند تحضير الأطعمة التي تتطلّب القيام بذلك.

إحذري هذا النوع من المقالي...

تجنّبي هذه الأخطاء عند تحضير الطعام...

نزع غطاء القدر: عند تحضير الطعام في قدر، لا تنزعي الغطاء لأنّ ذلك سيفقد القدر حوالى 20 درجة من حرارة الطهي في أقل من دقيقتين؛ لا بأس بنظرة خاطفة للتأكد من سلامة عملية الطبخ وإعادة الغطاء من جديد!

تفادي هذه الأخطاء التي قد تقترفها أي سيدة لتقدّمي لعائلتك أشهى الأطباق وأكثرها صحة.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟