تجنّبي أعراض الحساسية الموسمية بخطوات بسيطة!

نصائح لـ علاج الحساسية | طرق الحد من اعراض الحساسية

عينان تدمعان ويسيطر اللون الأحمر عليهما، سيلان أنف، صفير عند التنفّس، هذه هي أعراض إصابتك بالحساسية الموسمية أو المعروفة أيضاً بحساسية الربيع. كي لا تسمحي للحساسية بالسيطرة على سلامتك سنقدّم إليك بعض النصائح التي ستساعدك في الحدّ من هذه المشكلة والإستمتاع بفصل الربيع بعد أن انتظرته طيلة فصل الشتاء البارد:

*لا تستخدمي رذاذ مثبّت الشعر أو سبراي الشعر: حساسية الربيع تملأ الجو في الهواء الطلق ولا تنتظر سوى الفرصة المناسبة للتمسّك بك، لذلك احرصي على منعها من تحقيق هدفها! نحن نعلم أنّه قد يكون من الصعب عليك التخلّي عن مثبّت الشعر ولكن من الضروري القيام بذلك في هذا الوقت من السنة إن كنت معرّضة للحساسية؛ وذلك لأنّ مثبّتات الشعر، الموس وجيل الشعر تخلق بيئة لزجة مثالية لغبار الطّلع بالإلتصاق بك ما يعني بالتالي إصابتك بأعراض الحساسية.

5 طرق للتخلص من أعراض الحساسية الموسمية

*لا تنسي نظّاراتك الشمسية: خطوة بسيطة تحمي عينيك ورموشك من الحساسية وهي ارتداء النظارات الشمسية، وتأكّدي من أنّها إضافة إلى شكلها الجميل ستعمل أيضاً على الحدّ من إصابتك بالحكة والإنزعاج.

*خطّطي لنشاطات مسائية: غالباً ما تحتوي الأشجار والنباتات على كمية كبيرة من غبار الطلع في الصباح، لذلك خطّطي للقيام بالأنشطة التي تستدعي الخروج من المنزل في فترة المساء عندما تكون نسبة غبار الطلع منخفضة في البيئة التي تحيط بك.

أعشاب في مواجهة الحساسية!

*عندما تصبح جزيئات غبار الطلع من الضيوف غير المرحّب بهم: مهما حاولت تفاديه فسيجد غبار الطّلع طريقه إلى منزلك، لذلك حاولي الحدّ من تأثيره على صحتك وصحة أطفالك من خلال غسل أغطية الفراش، والثياب وملابس النوم بشكل منتظم. ولا تنسي تحميم حيواناتك الأليفة أكثر من المعتاد خلال هذه الفترة من السنة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!