ما هي السعرات الحرارية الفارغة؟

تجنبي السعرات الحرارية الفارغة

إن خسارة السعرات الحرارية السائلة هي معركة موجهة ضد السعرات الحرارية الفارغة، أي تلك التي لا تعود بالفائدة الغذائية عند استهلاكها. وهذه السعرات الحرارية التي لا تزوّدكِ بالحيوية تجعلكِ تعتمدين على أطعمة أخرى ذات نسبة سعرات حرارية عالية لتعويض الطاقة التي لم تحصلي عليها من المشروبات المحلاّة بالسكر.

ننصحك بالتركيز على شرب الماء لأنه العنصر الأساس الذي تستمدين منه الطاقة. ففي يوم عادي، يفقد جسمك من اثنين إلى ثلاثة لترات من الماء، إضافة الى أن أي نشاط بدني يجعلك تفرزين العرق، فتزيد نسبة خسارتك للمياه.

لذا حافظي على المياه في متناول يديكِ، واجعلي زجاجة المياه بالقرب منكِ، إما على مكتبكِ أو على طاولة الطعام أو في غرفة الجلوس. وتذكري أن تتناولي الفواكه والخضار الغنية بالمياه، لأنها تُرطب جسمك وتنعشه.

فوائد شرب المياه على الجماع

إن معظم الناس لا يدركون أن المشروبات التي تُستهلك تحتوي على "السعرات الحرارية الفارغة". الصودا مثلاً كسائر المشروبات المحلاّة بالسكّر وعصائر الفاكهة تضيف الصوديوم غير المرغوب فيه إلى حميتك. وعصائر الفاكهة الاصطناعية تضيف السكر الى السوائل من دون أن تعطي أي فوائد غذائية. لذا استبدلي هذه المشروبات غير الصحية بعصير الفاكهة الطبيعي 100% .

من الضروري قبل شراء أي مشروب قراءة الملصق والتعرّف على المكونات التي يحتوي عليها. لا بدّ لكِ من معرفة تسميات السكر الكثيرة، وهي: الصبار، قصب السكر، الذرة والتحلية ، شراب الذرة، مركزات، شراب الذرة عالي الفركتوز، الفركتوز، العسل، الدبس، السكروز.

3 مشروبات طاقة طبيعية للأطفال معدّة بالمنزل!

كما أن الامتناع عن شراء المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة يعتبر من الطرق الذكية لإبعادها عن ثلاجتك، لأنه في كل مرة تشعرين بالحاجة لتبريد عطشك قد تلجأين إليها في حال وجدت في مطبخك، في هذه الحالة ننصحك باستبدالها بالمياه وعصير الفواكه الطبيعية.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟