هذه تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

المواضيع

  1. كيف تتخلصين من الكرش بعد الولادة؟

  2. نصائح عائلتي للتخلص من الكرش بعد الولادة

  3. تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

اليك تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة يقدم لك نصائح حصرية من عائلتي جمعناها لك من الخبراء لتتخلصي نهائيا من الوزن الزائد بعد الولادة!

تهانينا على قطعك رحلة الامومة الصعبة! ومن تداعيات هذه، الكرش بعد الولادة. تغيرات كثيرة تحصل في جسمك خلال الحمل ولا تتوقف بعد الولادة خاصة في منطقة البطن. قد تنجحين في العودة الى وزنك قبل الحمل لكن ربما تواجهين مشكلة الكرش التي يتسبب بها تمدد عضلات البطن وإنتاج الجسم للهرمونات التي تزيد من مرونة الانسجة العضلية عند البطن لتزود طفلك بالمساحة الكافية لنموه، لكن كيف تتخلصين من هذه التبعات؟ تابعينا لإزالة الكرش بعد الولادة نهائيا.

كيف تتخلصين من الكرش بعد الولادة؟

من التحديات التي ستواجهينها بعد الولادة العودة الى وزنك الطبيعي ومعاودة الاهتمام بجمالك بالتخلص من الكرش للحصول على بطن مشدودة. ننصحك باستشارة الطبيبة المختصة قبل معاودة ممارسة الرياضة عقب الولادة وقبل اتباع نظام غذائي صارم لخسارة الوزن والتخلص من الدهون لتدرجي بعض الاستثناءات على ما اعتدت ممارسته من عادات تنظيمية للوزن قبل الولادة فليس من المحبذ تخفيض كميات الوحدات الحرارية التي تريدين تناولها كثيرا لانك الان مرضعة وانت بحاجة الى الكمية الغذائية الكافية لادرار الحليب. بالإضافة الى احتمال إصابة المراة بعد الولادة بما يسمى بانفراق العضلة المستقيمة التي تتمثل بانفصال في عضلات البطن السفلية ما يؤدي الى تفاقم هذه المشكلة ان اتبعت التمارين الرياضية القاسية والخطا. استشيري طبيبتك قبل اتباع أي نظام غذائي او رياضي بعد الولادة وقد تنصحك بالخضوع لعلاج فيزيائي تحتاجين اليه لمعالجة انفراق العضلة المستقيمة.

نصائح عائلتي للتخلص من الكرش بعد الولادة

سنزودك بالنصائح التي تحتاجين اليها من اجل التخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبته اثناء الحمل:

  • تناولي غذاء صحيا ومتوازنا: لا تتبعي نظاما غذائيا قاسيا تكون وحداته الحرارية قليلة لئلا تخسري العناصر الغذائية التي تحتاجينها وانت مرضعة. زيدي من الالياف بتناول الشوفان والفاصولياء والعدس والحبوب والبذور وضيفي الأطعمة المحتوية على البروتينات الى نظامك الغذائي لانها ستشعرك بالشبع وتقلل من الوحدات الحرارية الماخوذة اجمالا.
  • مارسي التمارين الرياضية: انتظري مدة 6 أسابيع قبل معاودة نشاطاتك الرياضية و8 ان ولدت ولادة قيصرية. ابدئي بالتمارين الخفيفة وزيديها تدريحيا لشد عضلات بطنك وتقويتها. ننصحك بالبدء باليوغا والمشي والانتقال لاحقا الى الركض وركوب الدراجة.
  • الرضاعة الطبيعية: من المعروف ان الرضاعة الطبيعية تساهم في التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة لانها تجعلك تستهلكين الكثير من الوحدات الحرارية.
  • احصلي على قسط كاف من النوم: ان قلة النوم مرتبطة بالوزن الزائد لذا ننصحك باخذ قسط كاف منه. ولا يمكننا التشديد بما فيه الكفاية علىاهمية النوم في انقاص الوزن بعد الولادة!

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

"عانيت الامرين للتخلص من الكرش بعد الولادةولكن عندما اتبعت نصائح الخبراء وسيطرت على الأطعمة التي اتناولها مع ممارسة الرياضات الخفيفة تحسن وضعي. اعرف انه من الطبيعي ان يزيد وزني بعد الولادة لكنه ازعجني كثيرا واثر على علاقتي الزوجية وعلى ثقتي بنفسي لكن مع مرور الوقت وبمساعدة الارضاع عدت الى رشاقتي المعهودة! بالصبر والإصرار لا بد من الوصول الى المنال!"

وأخيرا وبعد ان عرفناك على الطريقة المثالية لخسارة الوزن بعد الولادة ما رايك بان تكتشفي طريقة انقاص الوزن في اسبوع؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟