طريقة الديتوكس لخسارة الوزن والتخلص من الدهون!

طريقة الديتوكس لخسارة الوزن والتخلص من الدهون

اكتشفي معنا ما هي طريقة الديتوكس لخسارة الوزن وتعرفي على الخطوات التي يجب عليك اعتمادها للتمكن من حرق الدهون في مختلف المناطق من الجسم.

لقد سمعنا كثيراً عن هذا النوع من الرجيم الذي تعتمده بعض النساء من أجل إنقاص الوزن! ولكن ما هو؟ وما هي الخطوات التي يجب أن تتبعيها؟

ما هو رجيم الديتوكس؟

تعرف هذه الحمية بإمكانيتها على التخلص من السموم الموجودة في الجسم وعلى التخلص من الوزن الزائد. والمفيد في هذا النوع من الرجيم أنه لا يمتد على فترة طويلة لكن فقط لمدة تتراوح ما بين الـ7 والـ10 أيام.

ومن أجل التمكن من اتباع هذا النوع من الرجيم، يتوجب عليك شرب مختلف أنواع العصائر الطازجة والمصنوعة من الخضار والفاكهة وتناول الحساء والسلطات وبعض الأنواع من الحبوب. في هذه الحالة تضمنين الحصول على الفيتامينات الأساسية التي أنت بحاجة إليها. أما بالنسبة للأطعمة التي يجب أن تتناولينها فتكون المأكولات المقلية والمصنعة وغير الطازجة.

مشروبات ديتوكس لخسارة الوزن

ومن بين المكونات التي يمكنك خلطها سوياً هي:

  • موز + أوراق السبانخ + أناناس + نعناع
  • فراولة + تفاح أخضر + نعناع + خس
  • كيوي + تفاح أخضر + موز + سبانخ
  • خوخ + فراولة + أوراق الخس والسبانخ
  • جريب فروت + موز + نعناع

فوائد الديتوكس لخسارة الوزن

ومن بين الفوائد التي تحصلين عليها في حال اتباعك هذا النوع من الرجيم تتضمن:

اضرار الديتوكس

وعلى الرغم من وجود فوائد لهذا النوع من الرجيم، إلا أنه عليك أن تعلمي أنه يمكن أن يتنج عنه آثار جانبية غير مرغوب فيها ومن بينها:

  • تشعرين بالكسل والنعاس ولا تتمكنين من التركيز على كل ما يدور من حولك.
  • عدم حصولك على الكمية اللازمة من الحديد والكالسيوم بسبب عدم تمكنك من تناول الحليب ومشتقاته واللحوم.
  • إمكانية زيادة الوزن بسرعة بعد انتهاء الرجيم.

كما وعليك أن تعلمي أن هذا الرجيم لا يناسب الأفراد الذي يعانون من مرض السكري أو من مشاكل في الكلى. وننصحك باستشارة أخصائية التغذية قبل البدء بهذا الرجيم للتأكد من أنه مناسب لطيبعة جسمك ومن تمكنك من خسارة الوزن عند اتباعه. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي ما هي مشاكل تخفيف الوزن بسرعة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟