تاريخ اليوم الوطني القطري!

تاريخ اليوم الوطني لقطر

تحتفل دولة قطر باليوم الوطني في 18 ديسمبر من كلّ عام. ويعتبر هذا اليوم يومًا لتكريم الأبطال الذين ساهموا في بناء هذه الدولة. ومن أبرز المبادئ والأسس التي ساهمت في تطوّر هذه الدولة ونجاحها هي: الصدق، والعدالة، والصداقة، الإخاء، الكرم، الولاء، المسؤولية والتضحية. فقد جسّد الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، مؤسس هذه الدولة كل هذه الفضائل إذ أنّه تميّز بشجاعة لا مثيل لها وقدرة فائقة على القيادة.

للمزيد: قطر تفتتح أول سينما للسيدات فقط!

فقد إستطاع الشيخ جاسم وقواته إلحاق الهزيمة بالعثمانيين في معركة الوجبة في مارس 1893م. وتعدُّ هزيمة العثمانيين هذه علامة بارزة في تاريخ قطر . وهكذا طوّر القائد المؤسس قواعد دولته على أرض شبه جزيرة قطر مستمداً دستورها ومنهاجها من القرآن الكريم وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وحوّل الخوف إلى أمان،الجهل إلى علم،الفقر إلى إزدهار. وفي يوم الثامن عشر من ديسمبر تعاون وتكاتف أهل قطر، وأخلَصوا الولاءَ والطاعةَ للشيخ جاسم بن محمّد بن ثاني. ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا اليوم، اليوم الوطني لدولة قطر، يحتفلون به كلّ سنة.

وفي هذا اليوم، يعزّز الشعب القطري علاقته بهذا التراث القطري الغني من خلال القيام بالعديد من النشاطات والفعاليات الوطنية والفلكلورية.

للمزيد: قطر تحكم بالسجن المؤبد على الشاعر محمد ابن الذيب