قطر تحكم بالسجن المؤبد على الشاعر محمد ابن الذيب

قطر تحكم بالسجن المؤبد على الشاعر محمد ابن الذيب

بعدما امضى قرابة عام في السجن بتهمة التحريض والإطاحة بنظام الحكم ، حكمت محكمة أمن الدولة القطرية بالسجن المؤبد على الشاعر محمد ابن الذيب المتهم بالتطاول على رموز الدولة عبر قصيدة، مدتها 3 دقائق، رد بها على الشاعر خليل الشبرمي.

ولاقت قضيته صدى واسعاً في الأوساط الثقافية والأدبية والاعلامية الخليجية والعربية، حيث ترافع عن الذيب مجموعة من المحامين، بالإضافة إلى وفد من منظمة هيومن رايتس ووتش الدوليتين.

(تعرفي على العقوبات القاسية في قضية الطفلة السعودية ريهام الحكمي).

وفور صدور الحكم تقدم المحامي النعيمي بطلب استئناف الحكم ووافق قاضي المحكمة على الطلب، كما قرر وفد منظمة هيومن رايستس وبقية المنظمات الحقوقية الاعتراض على الحكم لدى النائب العام، حيث تم تخفيض مدة العقوبة الى 15 عاماً، اي بمعدل 5 سنوات عن كل دقيقة من الدقائق الثلاث لقصيدته.

واثار الحكم جدلاَ واسعاً عبر تويتر حيث ناشد متابعو الذيب الأمير حمد بن خليفة ال ثاني أمير دولة قطر بإطلاق سراحه واحترام حرية الرأي والتعبير، معتبرين ان الحكم ظالم وغير منصف، كما طلبوا من حاكم امارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتوسط له، نظراً للمكانة التي يحظاها الذيب عنده، باعتباره من أشهر شعراء النبط الشعبي في العالم العربي.

تابعي المزيد من الاخبار على عائلتي.



سمات

أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج