ماذا لو تناولت طعامًا منتهي الصلاحية؟!

تأثير تناول طعام منتهي الصلاحية

طبعًا جميعنا نعلم أنّ مدّة صلاحية الطعام هي المدة التي يبقى فيها هذا الأخير سليمًا وصالحًا للإستهلاك وليس له أي تداعيات صحية. وبعد أن عرضنا لك في سياق سابق مدة صلاحية الأطعمة الأكثر استخدامًا في مطبخك ، ماذا يحدث اذا تناولت طعامًا منتهي الصلاحية؟ إليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

أولًا وقبل الغوص في التداعيات الصحية التي قد يسببها تناول الأطعمة المنتهية الصلاحية، تجدر الإشارة الى أنّ بعض الأطعمة يصلح تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها وقد سلطنا الضوء عليها سابقًا كالأطعمة المجمدة والمعكرونة الجافة وغيرها.

ما الذي يحدث لدى تناول أطعمة منتهية الصلاحية؟

ليس من الضروري أن يتسبب تناول طعام قد انتهت صلاحيته التسمم الغذائي بل قد تتفاوت تأثيراته بين الشعور بالتعب والإنزعاج، القيء، النفخة والغازات.

الا أنّ بعض الأطعمة قد تتعدى أضرارها الشعور بالإنزعاج فتسبب التسمم الغذائي والذي يظهر من خلال الشعور بالغثيان والقيئ وارتفاع الحرارة٬ الإسهال الحاد٬ آلام في المعدة٬ فقدان الشهية٬ التعرق والصداع وغيرها من الأعراض.

من هنا ولتلافي الإصابة بالتسمم الغذائي، ينصح بمراقبة فترة الصلاحية لبعض الأطعمة الدقيقة التي لا يمكن أبدًا تناولها بعد انتهاء مدة صلاحيتها وستجدينها على الرابط التالي.

إقرأي أيضًا: جدول: الأطعمة التي تستطيعين تناولها بعد إنتهاء صلاحيتها، مقابل تلك التي عليك رميها فوراً!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟